اليوم mardi 22 juin 2021 - 4:34
أخبار اليوم
المغرب يسجل 437 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 3 وفيات جديدة      دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بإقليم بركان من تنظيم الجمعية التطوعية للإسعاف و الإنقاذ والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق      توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة.      عاجل… مصطفى اجدايني رئيس جماعة فروان يقدم استقالته من الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بإقليم بركان      عاجل… رئيس جماعة مداغ يقدم استقالته من حزب جبهة القوى الديمقراطية وينضم لحزب “الحمامة”      أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة إقليم الناظور      تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”      هذا هو جدول أعمال مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل      وزارة الصحة تنبه إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19      رئاسة النيابة العامة تدعو إلى التصدي لكل المخالفات المرتكبة بمناسبة القيد في اللوائح الانتخابية     
أخر تحديث : mardi 28 novembre 2017 - 9:35

الأسرة التعليمية تخوض إضرابا وطنيا تحت شعار “مسيرة الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية”

Www.sabahachark.com

دعت ثلاث نقابات تعليمية إلى مسيرة وطنية يوم الأحد 03 دجنبر 2017 تحت شعار “مسيرة الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية” وذلك احتجاجا على  مسلل الاعتداءات المتكررة على الأسرة التعليمة.
وجاء في بلاغ للنقابات الثلاث  توصلت “جريدة صباح الشرق” بنسخة منه بلاغ  أنه وعلى إثر تفاقم مسلل الاعتداءات المتكررة على الأسرة التعليمية وأمام صمت ومحدودية تدخل الحكومة المغربية والوزارة الوصية، فوجئت قيادات النقابات التعليمية الثلاث الأكثر تمثيلية، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا و ش م) والجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م) والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش)، باعتداءات جسدية جديدة تطال أطر أسرة التعليم بشكل مطرد ومتصاعد مخلفة جروحا خطيرة وغائرة واستياء عميقا وسط الجسم التعليمي خصوصا والمغاربة كافة كان أخرها الاعتداءات الشنيعة في حق بعض الأطر سواء بالحي المحمدي أو برشيد أو فاس …، تدارست قيادة التنسيق النقابي الثلاثي تداعيات هذا الهجوم الجديد وأنجزت تقييما شاملا للإجراءات المتخذة من قبل الحكومة والقطاع الوصي فأكدت ما يلي :1. تحميل الحكومة المغربية والوزارة الوصية تفاقم ظاهرة الاعتداء على الأسرة التعليمية واعتبار محدودية تدخلهما وضعف الصرامة المعتمدة عاملا أساسا فيما وقع .
2. استنكارها تنامي الظاهرة وإعلانها التضامن المطلق مع ضحايا الاعتداءات .
3. دعوتها إلى تفعيل دور القضاء باعتباره ضامنا للحقوق وترك البعد التربوي للجهات المعنية مع اعتماد المقاربة الوقائية على مستوى الأمن العام من خلال تأمين فضاءات المؤسسات التعليمية ومحيطها والمطالبة بإخراج قانون يحمي ممارسة مهنة التربية والتعليم.
4. خوض  مسيرة الغضب تحت شعار “مسيرة الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية” وذلك يوم الأحد 03 دجنبر 2017،من الساعة الحادية عشر صباحا (11:00) إلى الساعة الواحدة بعد الزوال (13:00) وذلك انطلاقا من ساحة باب الأحد بالرباط في اتجاه مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح عبر شارع محمد الخامس.
وأوضح البلاغ على أن  النقابات التعليمية الثلاث تؤكد من جديد  انفتاحها على كل من له رغبة في المشاركة تحت شعار ومقصد هذه المحطة النضالية، وتدعو الشغيلة التعليمية وكافة الطيف النقابي والحقوقي وتنظيمات المجتمع المدني وكل الغيورين على المدرسة العمومية إلى المشاركة المكثفة لإنجاح هذه المحطة النضالية تلبية لنداء الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.