اليوم mardi 22 juin 2021 - 6:06
أخبار اليوم
عاجل… بلعيد الرابحي و 16 عضو آخرين من جماعة بوغريبة بإقليم بركان يلتحقون بحزب الأحرار      المغرب يسجل 437 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 3 وفيات جديدة      دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بإقليم بركان من تنظيم الجمعية التطوعية للإسعاف و الإنقاذ والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق      توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة.      عاجل… مصطفى اجدايني رئيس جماعة فروان يقدم استقالته من الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بإقليم بركان      عاجل… رئيس جماعة مداغ يقدم استقالته من حزب جبهة القوى الديمقراطية وينضم لحزب “الحمامة”      أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة إقليم الناظور      تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”      هذا هو جدول أعمال مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل      وزارة الصحة تنبه إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19     
أخر تحديث : dimanche 10 décembre 2017 - 11:53

زعيمة الحزب الاشتراكي بمليلية: المتضرر الأكبر من الإغلاق المستمر لمعابر الحدود مع الناظور هو اقتصاد مليلية

www.sabahachark.com

فـي تصريح مثيـر، أوضحت الكاتبة العامة للحزب الاشتراكي بمليلية المحتلة، غلوريا روخاس، أن شريحة واسعة من ساكنة الثغر السليب، أصبحت تعاني من الوضعية التي آلت إليها مؤخراً المعابر الحدودية مع منطقة الناظور، عقب تعمد السلطات الإسبانية إغلاقها بشكل شبه مستمر.
ومـن هذه المعاناة، تضيف المتحدثة في تصريح لوسائل إعلام بلادها، لجوء مواطنين من مليلية إلى ركن سياراتهم داخل التراب الوطني المغربي، وعودتهم إلى الحاضرة مشياً على الأقدام، بسبب هذا الإغلاق المستمر للمعبر الحدودي المتصل ببلدة بني أنصار.
وأبـرزت روخاس أن القطاع التجاري الذي ينشط فيه المغاربة ومنه بشكل خاص نشاط التهريب المعيشي، يشكل محرك الاقتصاد بمليلية المحتلة، ما يعني أن المتضرر الأكبر هو اقتصاد الحاضرة.
ووصـفت المتحدثة، حكومة الحزب الشعبي الحاكم بالمدينة المحتلة، بعديمة الكفاءة وضعيفة الأفكار والعاجزة عن تسوية عوائق المعابر الحدودية، موضحة أن البوابات الحدودية تعيش أسوأ وضعية منذ سير إسبانيا على درب الديمقراطية، مشددة على أن الحل يكمن في تعزيز كلا الجانبين المغربي والإسباني بالتوليفات الأمنية العاملة بالمعابر وليس الإغلاق.
حسن الرامي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.