اليوم jeudi 24 juin 2021 - 4:01
أخبار اليوم
المديرية الإقليمية للجمارك بوجدة تحتفي بمجموعة من المتقاعدين      الفرنسي دافيد بولانجي يعوض الإسباني بيدرو بنعلي على رأس الإدارة التقنية للفريق البرتقالي      إجراءات مشددة وتغييرات هامة تخص القادمين من دول القائمة “ب” (وثيقة)      تقرير رسمي يرصد ارتفاع أثمان المواد الغذائية بنسبة 0.5 بالمائة      بناء برج سكني من 10 طوابق في يوم واحد      نهضة بركان 0-1 الوداد الرياضي هدف منصف شراشم في الدقيقة 50      حركة انتقالية جزئية في صفوف رجال السلطة بإقليم بركان      وزارة التربية الوطنية تصدر “المقرر الوزاري” بشأن تنظيم الموسم الدراسي 2022-2021 تحت شعار: ” من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”      تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 4 درجات على سلم ريشتر، بإقليم الدريوش.      عاجل… بلعيد الرابحي و 16 عضو آخرين من جماعة بوغريبة بإقليم بركان يلتحقون بحزب الأحرار     
أخر تحديث : jeudi 21 décembre 2017 - 10:04

عاجل و خطير : مرضى إقليم بركان سيتوجهون إلى وجدة قصد العلاج!!!…

Www.sabahachark.com

تفاجأ مجموعة من أطباء و جراحين و ممرضين دون غيرهم بمستشفى الدراق الإقليمي لمدينة بركان بعدم توصلهم بمستحقاتهم المادية للحراسة الإلزامية التي قاموا بها خلال السنوات 2015 ،2016 و 2017.
و أعتبر الأطباء هذه القرارات و الإجراءات التي اتخذتها الإدارة بكونها اعتباطية و غير مسؤولة و تتحمل لوحدها المسؤولية لما ستؤول لها الأوضاع إذا ما قرر الأطباء و الجراحون و الممرضون التوقف عن هذه المهام التي تعتبر أساسية في كل المستشفى.
هذه الحراسة الإلزامية المشار إليها سابقا هي خدمة الحالات الاستعجالية التي يقوم بها الطبيب و الممرض خارج أوقات العمل القانونية بما فيها ساعات الليل و أيام السبت و الأحد. و للعلم فهذه التعويضات يتوصل بها الموظفون كل ثلاثة اشهر في جميع مستشفيات المملكة ما عدا بركان فلم يتوصل بها الموظفون بعد مرور ثلاث سنوات !!!.
و نتذكر جيدا عندما وقع نفس المشكل لأطباء مستشفى الفارابي قبل سنوات فقد أمتنع الأطباء عن أداء هذه الخدمة مما كان سببا في شلل جل المصالح الاستشفائية و الجراحية.
و للعلم، إذا ما توقف الأطباء و الجراحون و الممرضون في مستشفى الدراق عن هذه الخدمة فسيكون المريض مضطرا للتوجه إلى المستشفى الجهوي الفارابي بوجدة قصد العلاج.
و يطالب الأطباء و الممرضين الإدارة بفتح تحقيق جاد و بعيد عن لغة الخشب للوقوف على الجهة المسؤولة عن هذه المشاكل التي تعرقل السير العام للمؤسسة و تضرب عرض الحائط صحة المواطن لأن صحة المريض ليست مسؤولية الطبيب و الممرض فقط بل تتدخل فيها الادارة بشكل مباشر بتوفير الأدوية و مستلزمات العمل في كل المصالح أو بشكل غير مباشر و ذلك بتوفير الجو الملائم للعمل لموظفيها و خصوصا الأطباء و الممرضين و من جملتها حقوقهم المادية.
و أنا بدوري كمواطن أناشد إدارة المستشفى و مندوبية الصحة لإقليم بركان وكذلك الإدارة الجهوية للصحة بوجدة و كذلك السلطات المحلية للوقوف على حل هذه المشاكل حتى لا يضطر المريض للتوجه إلى مدينة بعيدة قصد العلاج.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  • 1

    سبب هذا التأخر في دفع مستحقات الموظفين راجع بالاساس الى تعنت رئيس مصلحة الشؤون الطبية ورئيسة مصلحة الشؤون التمريضية حيث يرفضون امضاء جداول الحراسة لزملائهم…وبدون وجه حق او سبب وجيه اللهم عرقلة السير العادي للمستشفى..المرجو اعطاء كل دي حق حقه ووضع حد لهذه الممارسات الغير مهنية