اليوم mardi 22 juin 2021 - 4:20
أخبار اليوم
المغرب يسجل 437 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 3 وفيات جديدة      دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بإقليم بركان من تنظيم الجمعية التطوعية للإسعاف و الإنقاذ والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق      توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة.      عاجل… مصطفى اجدايني رئيس جماعة فروان يقدم استقالته من الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بإقليم بركان      عاجل… رئيس جماعة مداغ يقدم استقالته من حزب جبهة القوى الديمقراطية وينضم لحزب “الحمامة”      أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة إقليم الناظور      تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”      هذا هو جدول أعمال مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل      وزارة الصحة تنبه إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19      رئاسة النيابة العامة تدعو إلى التصدي لكل المخالفات المرتكبة بمناسبة القيد في اللوائح الانتخابية     
أخر تحديث : mardi 30 janvier 2018 - 11:34

أخنوش يفتتح المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بوجدة

Www.sabahachark.com

افتتحت في وجدة فعاليات المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق اليوم السبت 20 يناير 2018 برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحزب.
وحضر فعاليات المؤتمر الجهوي كل من محمد أوجار ورشيد الطالبي العلمي وأنيس بيرو والحبيب لعلج وعبد القادر سلامة ويوسف شيري وجليلة مورسلي.
خلال كلمته بمناسبة اللقاء بسط عزيز أخنوش أهم المقترحات والتفاعلات مع الأولويات التي قرر الحزب الاشتغال عليها ( الصحة التعليم والتشغيل) في أفق تقديم عرض نهائي خلال المؤتمر الجهوي الختامي للحزب بأكادير نهاية الشهر القادم.
وعاد أخنوش إلى أهمية جهة الشرق داخل حزب التجمع الوطني للأحرار حيث لطالما شكلت المنطقة معقلا للحزب وداعما أساسيا له.
رئيس التجمعيين عاد للحديث عن أولويات الحزب مشيرا إلى أن الحزب لم يأتي للتشخيص من أجل التشخيص بل لتحقيق حلول فعالة وملموسة.
وشدد أخنوش على ضرورة للعمل على خلق فرص عمل لائقة بالشباب تضمن العيش الكريم وتتماشى مع مؤهلات جميع الشباب دون استثناء.
وأوضح أخنوش أن مجالات التشغيل متوفرة وقادرة على استيعاب الآلاف ينبغي فقط أن يتم بذل مجهودات أكبر من أجل تغيير المنظومة بشكل جذري.
وكشف أخنوش عن أهمية تحقيق عدالة مجالية بجميع الجهات عبر سن مخططات جهوية، تضمن تحقيق تنمية محلية شاملة ومتكاملة.
وخلال حديثه عن ورش إصلاح التعليم أكد أخنوش أن القضاء على مشاكل التعليم رهين بالقضاء على الهدر للمدرسي وتحسين الخدمات المقدمة من نقل و إطعام مدرسي.
وأكد عزيز أخنوش أن توفير تعليم في المستوى يتم عبر تحسين جاذبيته وعبر توفير أمثل الظروف للتمدرس.
وفيما يخص قطاع الصحة فقد أكد عزيز أخنوش على أن أول خطوة لإصلاح قطاع الصحة تمر عبر ضبط مسار العلاج بشكل أولي، عبر توفير مراكز علاجية للقرب خصوصا في المجال القروي.
” نظام طبيب الأسرة” مقترح سيساهم في توجيه مسار العلاج وتحسين الاستفادة من الخدمات الصحية، يضيف.
ودعا عزيز أخنوش الى ضرورة تشجيع الأطباء على العمل في المناطق النائية عبر توفير ظروف عمل وتعويضات مناسبة، بالإضافة لضرورو إعادة النظر في الخريطة الصحية وفق احتياجات كل منطقة.
وشدد عزيز أخنوش على أن هذه الحلول من الممكن أن يتم تنزيلها على أرص الواقع ويمكن أن يكون لها وقع مهم على أرض الواقع.
وختم رئيس التجمعيين حديثه بالتأكيد على أن الحزب مستعد للدفاع على هذه الحلول بحميع الوسائل المتاحة من أجل تنزيلها على أرض الواقع، مشيرا إلى أن مسار التفكير الجماعي واقتراح الحلول سيستمر في المؤتمرات المقبلة حتى صياغة عرض نهائي وشامل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.