اليوم mardi 22 juin 2021 - 4:51
أخبار اليوم
المغرب يسجل 437 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 3 وفيات جديدة      دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بإقليم بركان من تنظيم الجمعية التطوعية للإسعاف و الإنقاذ والوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق      توقيف ثلاثة أشخاص في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة.      عاجل… مصطفى اجدايني رئيس جماعة فروان يقدم استقالته من الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بإقليم بركان      عاجل… رئيس جماعة مداغ يقدم استقالته من حزب جبهة القوى الديمقراطية وينضم لحزب “الحمامة”      أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة إقليم الناظور      تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”      هذا هو جدول أعمال مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل      وزارة الصحة تنبه إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19      رئاسة النيابة العامة تدعو إلى التصدي لكل المخالفات المرتكبة بمناسبة القيد في اللوائح الانتخابية     
أخر تحديث : dimanche 25 février 2018 - 10:10

وكلاء و وسطاء التأمينات ينتفضون ضد دورية “أقساط التأمينات” و هذا ما أعلنوا عنه

Www.sabahachark.com

ثمانية قرارات أسفر عنها الجمع العام السنوي للاتحاد المغربي لوكلاء و وسطاء التأمينات (UMAC )،المنعقد يوم الأربعاء 14 فبراير 2018، و لعل أهم ما ابتدأت به،حسب البلاغ الصادر بالمناسبة، الذي توصلت “صباح الشرق”، بنسخة منه، هو :
اللجوء إلى المحكمة الإدارية لمعرفة قانونية الدورية رقم24/15 بتاريخ 16 يونيو 2015، بخصوص بكيفية استخلاص وارجاع قسط التأمين على ضوء مدونة التأمين -17/99- ويتعلق القرار الثاني بمقاطعة التصريح عبر التطبيق “ويب انتير”.
كما نص القرار الثالث على إعداد ملفات وكلاء ووسطاء التأمين المتابعين قضائيا والموجودين في حالة مادية خطيرة قصد عرضها على أنظار هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي.
هذا، ومن جهة أخرى عرضت ثلاث قرارات أخرى للبرنامج النضالي لوكلاء ووسطاء التأمينات، يبدأ بحركة تنديدية يوم 19 فبراير ضد ما يعرفه القطاع من ظروف سيئة والدعوة إلى إضراب عبر غلق الوكالات، يوم 26 فبراير على أن يتبع ذلك تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بالرباط، يوم 13 مارس2018.
هذا، وشملت القرارات المتخذة في الأخير مراسلة المديرية العامة للضرائب، حول القيمة المضافة على عمولات وكلاء ووسطاء التأمينات وخلق لجنة لصياغة مشروع الهيئة الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمينات.
وجدير بالإشارة فإن الجمع العام تميز بعرض قانوني مستفيض قدمه الأستاذ عبد الكبير طبيح، المحامي بهيئة الدار البيضاء شرح فيه إشكالية الحماية القانونية لوكيل وسيط التأمينات ومفهوم خيانة الأمانة وفق التشريع المغربي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.