اليوم dimanche 17 janvier 2021 - 12:38
أخبار اليوم
الجدل بشأن خصوصية المستخدمين يرجئ العمل بالشروط الجديدة لمنصة “واتساب”      عامل إقليم تاوريرت يعقد اجتماعا موسعا بالبث في التدابير الخاصة بمعالجة أوضاع التجزئات العقارية      تهنئة للمحامي أمين عمراني بمناسبة حلف اليمين ومزاولة مهنة المحاماة بهيئة طنجة      شرطة بروكسيل تلقي القبض على مواطن مغربي وبحوزته مبلغ 1.785.000 يورو      ما بعد كوفيد-19.. هل تستطيع الصحافة الوطنية أن تنبعث من جديد؟      مآساة…”مجمر” يتسبب في وفاة رجل اربعيني بسيدي سليمان شراعة بركان      الناظور :إحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 4 أطنان و762 كيلوغراما من الشيرا      بسبب ترامب نشر 20 ألف عنصر من الحرس الوطني في واشنطن لتأمين تنصيب بايدن      تصفية مغربي ثري داخل سيارته الفاخرة بالرصاص ضواحي ملقا الإسبانية      وزارة الأوقاف فاتح شهر جمادى الآخرة لعام 1442 هـ، هو يوم الجمعة 15 يناير 2021 م.     
أخر تحديث : mardi 24 juillet 2018 - 1:25

عبد النبي بعوي ومحمد حبوها يتفقدان انجاز المسلك الطرقي بين ورطاس ورسلان إقليم بركان

Www.sabahachark.com

 

قام عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، ومحمد حبوها عامل إقليم بركان، بزيارة تفقدية لورش اشغال انجاز الطريق الرابطة بين منطقة ورطاس ورسلان، والتي تمتد على مسافة تزيد عن 14 كيلومترا، من أجل تسهيل وتأمين حركة الساكنة والتخفيف من معاناتها في التنقل؛ وذلك في إطار البرنامج المسطر من لدن مجلس الجهة لهذا الغرض.
وفي هذا الإطار، قال عبد النبي بعوي، ان اليات مجلس جهة الشرق تواصل عملية فتح المسالك الطرقية ب 3 أقاليم بالجهة وهي إقليم بركان الذي تتم فيه عملية انجاز طريق ورطاس الجبلية والمتميزة بمنعرجاتها، مما كان يشكل عائقا امام تنقل الساكنة، مشيرا الى انه بفضل تدخل اليات المجلس ستتمكن هذه الساكنة من استعمال الطريق بمختلف وسائل النقل المختلفة من جميع الاحجام وخصوصا سيارات الإسعاف والنقل المدرسي.
واكد عبد النبي بعوي، على ان اليات مجلس الجهة تواصل عملية فتح المسالك على مستوى إقليم فكيك من خلال تواجدها بجماعة بوعنان، بعد الانتهاء من انجاز المسلك الطرقي على مسافة 90 كيلومترا، بجماعة تندرارة وبالضبط بمنطقة تيكري التي تعد منطقة سياحية بامتياز.
وأضاف عبد النبي بعوي، ان مجموعة أخرى من اليات مجلس جهة الشرق تتواجد بإقليم جرادة، حيث انتهت الاشغال ب 3 جماعات، وهي جماعة أولاد غزيل، لمريجة وعين بني مطهر، مبرزا انه سياتي الدور على الجماعات الأخرى المتبقية من الاقليم.
وأعلن رئيس مجلس جهة الشرق، ان المرحلة المقبلة من تدخل اليات المجلس ستشمل كل من إقليمي تاوريرت وكرسيف اللذان لم يستفيدا بعد من برنامج فتح المسالك الطرقية.
وكشف عبد النبي بعوي، انه سيتم فتح ازيد من 1000 كيلومترا، من المسالك الطرقية منذ انطلاق هذا البرنامج، على امل انجاز ازيد من 2000 كيلومترا من المسالك خلال ولاية المجلس الحالية.
وعبر رئيس مجلس جهة الشرق، عن شكره الخاص والخالص للفريق التقني المحترف الذي يسهر على عملية فتح المسالك الطرقية بمختلف جماعات الجهة.
ومن جهتها عبرت ساكنة المناطق المستفيدة عن شكرهم وامتنانهم لهذه الالتفاتة من لدن مجلس جهة الشرق، التي ستمكن من فتح وتوسيع المسالك الطرقية؛ وهو ما سيسهم في فك العزلة عنها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.