اليوم mardi 19 janvier 2021 - 11:20
أخبار اليوم
بسبب أزمة كورونا تبون يدعو الحكومة الى قطع الكهرباء والغاز على الجزائرين      عامل إقليم تاوريرت يترأس اجتماعا لتدارس ما تم انجازه فيما يتعلق بملفات المشاريع التنموية لمدينتي دبدو والعيون سيدي ملوك      العثماني في مجلس المستشارين السلعة مازال ماجاتش، وهذا مشكل عندهم”. صباح الشرق      بسبب انتشاره في مجموعة من الدول الأوروبية..مربو الدجاج يحذرون من عودة إنفلونزا الطيور      توقيف سبعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال      المجلس الجماعي للعيون الشرقية يصادق على تحيين القرار الجبائي      عاجل… الحكومة المغربية تمدد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية أسبوعين إضافيين      عاجل…المغرب يعلن اكتشاف أول حالة إصابة واردة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد      وفاة والد عمر حدويات رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببركان      تعزية ومواساة في وفاة والدة الحاج حميد الطاهري     
أخر تحديث : dimanche 18 novembre 2018 - 1:43

السلامة الطرقية والعنف المدرسي موضوع حملة توعوية بمدرسة المطار بمدينة العيون سيدي ملوك

صباح الشرق / نورالدين ميموني

 

احتضنت مدرسة المطار بمدينة العيون سيدي ملوك يوم الخميس11  اكتوبر 2018 ، حصة توعوية حول السلامة الطرقية والعنف المدرسي وتندرج هذه الحملة في اطار تجسيد برنامج المديرية العامة للامن الوطني، وبشراكة مع وزارة التربية الوطنية واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، الرامي الى تنظيم الحملة التحسيسية في مجالات التربية على المواطنة و السلامة الطرقية  ومناهضة العنف بالوسط المدرسي، لفائدة التلاميذ المتمدرسين بالمؤسسات التربوية على مدار السنة.
وتأتي هذه الحصة التوعوية  في إطار العمل على تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في مجال تأمين المؤسسات التعليمية وحماية التلاميذ من المخاطر التي قد تعترض طريقهم من قبيل  حوادث السير- العنف المدرسي- المخدرات- الاعتداءات بأشكالها…  وتقدم هذه الحملات التربوية التحسيسية في شكل عروض ومداخلا واستفسارات ومناقشة مستفيضة. كما يتم استعمال وسائل تربوية، سمعية وبصرية من أجل تبسيط المفاهيم للتلاميذ.
ويتوخى من النشاط التحسيسي جعل التلميذ يكتسب ثقافة مرورية وما ينبغي التحلي به من سلوك مدني واع و مسؤول أثناء استعمال الطريق العمومي، تجنبا لحوادث السير وتنبيه التلاميذ إلى مجمل الأخطار التي يمكنها أن تعترض سبيلهم. كما تمت دعوتهم إلى التحلي باليقظة وتبني سلوكات وقائية للحماية من هته المخاطر، ومنها على وجه الخصوص عدم الاقتراب من الأشخاص الغرباء سواء قرب المدارس أم في طريقهم إلى منازلهم.
وفي الأخير تم فتح حوار مع التلاميذ الذين عبروا عن إعجابهم واستفادتهم مما تم تقديمه لهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.