اليوم mercredi 27 janvier 2021 - 1:16
أخبار اليوم
تداريب الفئات الصغرى لمدرسة فريق نهضة بركان لكرة السلة      عامل إقليم تاوريرت يحث على ضرورة العمل من أجل انجاز كافة المشاريع التنموية المهيكلة بإقليم تاوريرت      وزارة الداخلية تستنفر اجهزتها بمختلف المدن بسبب أعوان السلطة المفصولين      الإستخبرات المغربية تحبط مخططا ارهابيا وسط نيويورك      رسميا الفيفا تصادق على  ترشح فوزي لقجع لعضوية مجلس الفيفا لكرة القدم.      جهة الشرق تستقبل الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا      فرنسا تصدر قرارا بلم شمل الأسر والأزواج والأجانب غير الأوروبيين من بينهم المغاربة.      وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة     
أخر تحديث : mardi 6 août 2019 - 9:00

المغرب يسجل أرقاما قياسية في استهلاك الكهرباء بسبب موجة الحرارة

صباح الشرق

أفاد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الجمعة، بتسجيل الحد الأقصى من القدرة الكهربائية المطلوبة، مساء أمس الخميس (25 يوليوز)، حيث بلغت 6540 ميغاواط في الساعة العاشرة إلا ربع، أي بزيادة قدرها 230 ميغاواط، مقارنة بسنة 2018.

وأوضح قطاع الكهرباء بالمكتب، في بلاغه “خلال نفس اليوم، بلغت القدرة القصوى المطلوبة، عند الذروة صباحا، 6260 ميغاواط على الساعة الواحدة إلا ربع بزيادة قدرها 88 ميغاواط، مقابل تلك المسجلة خلال السنة الماضية، عازيا هذا الارتفاع في استهلاك الكهرباء إلى موجة الحرارة التي عرفها المغرب هذا الأسبوع”.
الأكثر مشاهدة

الطوزي: لا يمكن أن ننسب كل شيء إلى الملك خلال…
“البام” يعد لمؤتمرين.. ووهبي: كان على بنشماش انتظار كلمة القضاء
موجة حر تضرب المغرب من اليوم الجمعة إلى بعد غد…

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم تسجيل ذروتين قياسيتين، خلال ليلتي 23 و24 يوليوز 2019، حيث بلغتا، على التوالي، 6420 و6510 ميغاواط، أما القدرة القصوى المطلوبة عند الذروة صباحا، فقد بلغت 6196 ميغاواط يوم 24 يوليوز الجاري.

وذكر بأن الطلب على الطاقة الكهربائية يعرف ارتفاعا كبيرا خلال فترات الاصطياف، ويرجع ذلك بشكل رئيسي في هذه السنة إلى الاستخدام المكثف لأجهزة التكييف في كل من القطاع الثالثي والقطاع السكني والضخ الفلاحي المخصص لأغراض الري بسبب الحرارة المفرطة الذي يتم تسجيلها حاليا في جل مناطق المملكة.

وأكد المكتب المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بصفته الضامن للموازنة بين العرض والطلب، قيامه بصفة مستمرة، بتطوير رحبته الإنتاجية، وقدرته الكافية لمواجهة الزيادة في الطلب، وذلك، في أفضل الظروف من حيث التكلفة والسلامة وجودة الخدمة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.