اليوم mercredi 27 janvier 2021 - 1:37
أخر تحديث : mardi 26 novembre 2019 - 8:59

عزل قاضية وحرمان سبعة آخرين من العمل والأجر لمدة 6 أشهر  

صباح الشرق

 

كشف محمد بنعبد القادر، وزير العدل، عن أهم منجزات المجلس الأعلى للسلطة القضائية خلال سنة 2019، وذلك خلال تقديمه امس الثلاثاء لعرض بخصوص الميزانية الفرعية للمجلس الأعلى للسلطة القضائية أمام لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب.
وقال بنعبد القادر: “عقد المجلس دورة عادية  خلال شهر يناير من سنة 2019 وتضمنت عددا من النقط في جدول أعمالها، وأسفرت عن ترقية 36 قاضيا من الدرجة الأولى إلى الدرجة الاستثنائية وترقية 148 قاضيا من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى وترقية 134 قاضيا من الدرجة الثالتة إلى الدرجة الثانية والإستجابة ل 331 طلب انتقال من أصل 607 طلبا “.
وأضاف بنعبد القادر إلى أنه تم “تكليف 14 قاضيا في درجات أعلى وتغيير منصب 25 قاضيا من القضاة في وضعية إلحاق او رهن إشارة و تعيين 160 قاضيا جديدا بمحاكم المملكة و تعيين نواب للمسؤولين القضائيين في 11 محكمة”.
وكشف بنعبد القادر عن “عزل قاضية واحدة  والإحالة إلى التقاعد الحتمي في حق قاض واحد و الإقصاء المؤقت عن العمل لمدة ستة أشهر مع الحرمان من الأجر بإستثناء التعويضات العائلية في حق سبعة قضاة مع نقلهم إلى محاكم أخرى وعقوبة التوبيخ في حق قاض واحد  وعقوبة الإنذار في حق خمسة قضاة و البراءة لفائدة قاض واحد”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.