المجلس الوطني للصحافة ينظم دورة تكوينية في مجال العمل الصحافي المهني والأخلاقي بوجدة

daoudi
2020-02-11T09:07:56+00:00
الجهوية
25 يناير 2020

20200124 214308 1 - www.sabahachark.com

 

وجدة: رشيد بالمكي

كانت قاعة الندوات بفضاء النسيج الجمعوي بوجدة، على موعد مع دورة تكوينية ناجحة في مجال العمل الصحافي المهني والأخلاقي، من تنظيم المجلس الوطني للصحافة بشراكة مع المعهد العالي للإعلام والاتصال، وبتعاون مع الهيآت والشركاء المهنيين، يومي 24 و25 يناير الجاري. ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار سلسلة من الدورات التكوينية لفائدة الصحفيين بمختلف جهات المملكة، الذي يندرج في إطار برنامج وطني للتكوين المستمر في مجال العمل الصحفي المهني والأخلاقي انسجاما مع المهام والأدوار التي يضطلع بها المجلس.

وتضمن برنامج الدورات التكوينية ثلاثة محاور أساسية تتعلق بالجوانب المهنية والتقنية والأخلاقية وتهم: تقنيات التحرير في مجال الصحافة المكتوبة والإلكترونية أثرها الأستاذ محمد الركراري الكاتب العام للمعهد الوطني للإعلام، أما المحور الثاني الذي كان من تأطير الأستاذ إدريس أوهاب من القناة الثانية فعالج تقنيات إنتاج المحتوى الإذاعي والتلفزي.

واختتمت اليوم السبت 25 يناير الجاري، أشغال هذه الدورة التكوينية بمحور خاص بأخلاقيات الصحافة المرجعيات والمبادئ الأساسية اطرها الأستاذ الحساني الإدريسي محامي وأستاذ جامعي. كما تضمن البرنامج أيضا عروضا موضوعاتية بهدف إغناء الرصيد المهني والثقافي للصحفيين والصحافيات، بغية الارتقاء بمهنيتهم، وتحصين أدائهم الإعلامي والأخلاقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.