اليوم dimanche 17 janvier 2021 - 11:45
أخبار اليوم
الجدل بشأن خصوصية المستخدمين يرجئ العمل بالشروط الجديدة لمنصة “واتساب”      عامل إقليم تاوريرت يعقد اجتماعا موسعا بالبث في التدابير الخاصة بمعالجة أوضاع التجزئات العقارية      تهنئة للمحامي أمين عمراني بمناسبة حلف اليمين ومزاولة مهنة المحاماة بهيئة طنجة      شرطة بروكسيل تلقي القبض على مواطن مغربي وبحوزته مبلغ 1.785.000 يورو      ما بعد كوفيد-19.. هل تستطيع الصحافة الوطنية أن تنبعث من جديد؟      مآساة…”مجمر” يتسبب في وفاة رجل اربعيني بسيدي سليمان شراعة بركان      الناظور :إحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 4 أطنان و762 كيلوغراما من الشيرا      بسبب ترامب نشر 20 ألف عنصر من الحرس الوطني في واشنطن لتأمين تنصيب بايدن      تصفية مغربي ثري داخل سيارته الفاخرة بالرصاص ضواحي ملقا الإسبانية      وزارة الأوقاف فاتح شهر جمادى الآخرة لعام 1442 هـ، هو يوم الجمعة 15 يناير 2021 م.     
أخر تحديث : mercredi 15 janvier 2020 - 11:54

بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

صباح الشرق

 

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يومه الاثنين 13يناير 2020 اجتماعا بمقر الجامعة، برئاسة السيد فوزي لقجع الذي رحب بالحضور في مقدمتهم العضوين الجديدين كل من السيدة خديجة إيلا رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، وطه المنصوري رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، بعد ذلك استعرض رئيس الجامعة مواعيد كرة القدم الكبرى، التي ستشهدها بلادنا في الأيام القليلة المقبلة، في مقدمتها استضافة يوم دراسي حول تطوير البنيات التحتية بإفريقيا في مجال كرة القدم بمشاركة ممثلي جميع الإتحادات الإفريقية، وأعضاء الإتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم، في بداية شهر فبراير المقبل بمركب محمد السادس لكرة القدم، إلى جانب انعقاد المكتب التنفيذي للكاف بمدينة العيون على هامش منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، والتي كانت أول نقطة مدرجة في جدول الأعمال ، حيث وضع السيد مولود أجف رئيس لجنة كرة القدم داخل القاعة و الكرة الشاطئية الحاضرين في صورة الاستعدادات لهذا الحدث الإفريقي مؤكدا أن هذه الاستعدادات تمر في ظروف جيدة لاستقبال جميع المشاركين من منتخبات ووفود رسمية وإعلامية وجماهيرية.
تقنية المساعدة بالفيديو VAR:
قدم السيد جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم تقريرا مفصلا عن الاستعدادات الجارية حول تقنية المساعدة بالفيديو VAR، في البطولة الوطنية حيث تم تحديد الجولة الأولى من مرحلة الإياب لتطبيقها.
انتقالات اللاعبين :
بعد العرض الذي قدمه كل من السيدين حسن الفيلالي رئيس لجنة قانون اللاعب، وعبد العزيز الطالبي رئيس لجنة المراقبة والتدبير حول وضعية مالية الفرق، وكثرة الملفات الموضوعة لذى غرفة النزاعات، تم الاتفاق على:
التزام الأندية بالسقف المالي المخصص من طرف اللجنة المشتركة بين مراقبة مالية الأندية ولجنة تأهيل اللاعب في بداية الموسم.
وجوب تقديم ضمانات بنكية، عوض الضمانات الذاتية والشخصية بالنسبة للأندية التي تجاوزت السقف المحدد سالفا من أجل التعاقدات الجديدة.
في حال عدم تنفيذ أندية القسم الوطني الأول والثاني الاحترافي للمقتضيات التي تضمنتها الرسالة الموجهة من قبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمؤرخة بتاريخ 6 يناير 2020 ، فلن تستفيد من المنحة المخصصة من طرف الجامعة والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، كما لم يسمح بالترخيص لأي لاعب جديد.
عقود المدربين:
التمسك بالقرار الساري المفعول والمصادق عليه سابقا من طرف المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي جاء بطلب سابق من ودادية المدربين مع التشديد على عدم قبول العقود المبرمة بين الأطر التقنية التي تم فسخ عقدها خلال نفس الموسم الرياضي.
كرة القدم النسوية والمتنوعة :
طلب السيد فوزي لقجع من كل من رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، ورئيس كرة القدم المتنوعة، تهيء برنامج عمل للتطوير خلال الأسبوع المقبل لمناقشته وإيجاد الوسائل الضرورية من أجل تطبيقه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.