تعيين ياسين زغلول رئيسا جديدا لجامعة محمد الأول بوجدة

daoudi
2020-02-11T09:06:46+00:00
الجهوية
23 يناير 2020

téléchargement 3 - www.sabahachark.com

صباح الشرق

صادق مجلس الحكومة، في اجتماعه الأسبوعي المنعقد اليوم الخميس 23 يناير الجاري، برئاسة الدكتور سعد الدين العثماني، في نهاية أشغاله، على مقترحات التعيين في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور حيث تم تعيين الدكتور عبد الرحمان عافي، مديرا للمدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين بسلا، بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والدكتور ياسين زغلول، المدير السابق للمدرسة العليا للتكنووجيا بوجدة، رئيسا لجامعة محمد الأول بوجدة، بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وسيخلف الدكتور ياسين زغلول الرئيس السابق محمد بنقدور، الذي انتهت ولايته الرئاسية للجامعة. وسبق أن أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي – عن فتح الترشيحات لرئاسة جامعة محمد الأول، بناء على القانون التنظيمي رقم 02.12 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و 92 من الدستور الصادر بتنفيذه الظهير الشريف 1.12.20 من شعبان 1433 الموافق ل17 يوليو 2012 كما وقع تغييره وتتميمه.
وحسب القانون المنظم للتعليم العالي ، فإن رئيس الجامعة يعين لأربع سنوات، يتم اختياره بعد إعلان مفتوح للترشيحات من بين المترشحين الذين يقدمون مشروعا خاصاً لتطوير الجامعة.

وللإشارة فالرئيس الجديد لجامعة محمد الأول بوجدة هو من مواليد مدينة قلعة السراغنة، التحق بكلية العلوم بوجدة سنة 1997 لتدريس الجيولوجيا. وفي سنة 2014 تم تعيينه مديرا للمدرسة العليا للتكنولوجيا، وجددت ولايته مرة ثانية إلى غاية 2019.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.