اليوم mardi 1 décembre 2020 - 6:10
أخر تحديث : mercredi 4 mars 2020 - 4:44

القفاز المغربي يصل ربع نهائي تصفيات داكار 2020

صباح الشرق

عرفت  المشاركة المغربية إلى حدود دور الثمن، الذي أجريت أطواره يوم الإثنين 24 فبراير ، تميزا يعطي إشارات قوية، مفادها  أن الأبطال المغاربة ذكورا و إناثا عازمون على تحقيق إنجاز خارج القواعد، و له إرتباط وثيق بحجز بطاقات التأهل للألعاب الأولمبية  طوكيو 2020 .

وجاءت المشاركة المغربية في التصفيات الإفريقية التي تحتضنها العاصمة السينيغالية من 20 إلى 29 فبراير، بثمانية ملاكمين ذكور وخمس إناث ، بصموا على حضور قوي مكنهم من التأهل للدور الربع النهائي حيث شهدت نزالات دور ثمن النهائي صراعا قويا مكن الأسود و اللبوءات من الفوز عن جدارة واستحقاق ، بعد تفوق الملاكمة النسوية المغربية على نظيرتها الكاميرونية والمالية ، كما تفوق الرجال على أوغاندا ، أثيوبيا ، الكونغو وكينيا.

فيما تم إقصاء ملاكمين مغربين بنفس الدور ، ويتعلق الأمر بمرتجي سعيد الذي غادر المنافسة بعد الفوز على الليبي قاسم عبد الحكيم بدور ال16، و الإقصاء أمام المصنف رقم 1 البوتسواني أوتوكيل رجب محمد عن وزن 51 كلغ ، وكذلك الملاكم أمروغ زين العابدين عن وزن 69 كلغ ، الذي انهزم أمام الكاميروني MENGUE AYISSI ALBERT بدور ال 16.

وستشھد حلبتا أرينا داكار اليوم الأربعاء 25 فبراير، حضور ثمانية أسماء مغربية القوية، ستسعى بكل جهد وعزم،  للظفر بالفوز، لضمان التأهل لدور النصف النهائي الذي يعتبر الحاجز ما قبل الأخير للتأهل لنهائيات الألعاب الأولمبية اليابان- طوكيو 2020 .

وستجرى نزالات الملاكمين و الملاكمات المغاربة حسب البرنامج التالي:

الساعة 14بتوقيت غرينيتش:

الحلبة ( أ ):

– عبد الحق ندير المصنف رقم 1 بوزن 63 كلغ، سينازل ملاكم لوسوطو MOHLEREPE  QHOBOSHEANE.

– أنس الزريفي عمراني بوزن 75 كلغ، سينازل ملاكم أوغندا  SSEMUJJU KAVUMA DAVID.

الحلبة ( ب ) :

– رباب شضار المصنفة رقم 1 بوزن 51 كلغ، ستنازل ملاكمة الموزمبيق MACRINGUE BENILDE REGINA.

– يونس باعلا المصنف رقم 2 بوزن 91 كلغ، سينازل ملاكم أوغندا BWAMBALE ALEX .

الساعة 18 بتوقيت غرينيتش:

الحلبة ( أ ):

– محمد حموت المصنف رقم 1 بوزن 57 كلغ، سينازل ملاكم غانا TAKYI SAMUEL .

– أحمد بوروس بوزن 91+ كلغ، سينازل ملاكم كينيا RAMOGI FREDERIK OTIENO .

الحلبة ( ب ):

– شيماء غدي بوزن 60 كلغ، ستنازل ملاكمة الكوت ديفوار YUMBATHERESE NAOMIE .

– محمد الصغير بوزن 81 كلغ، سينازل ملاكم الكوت ديفوار PITA KABEJI PETER. 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.