اليوم mardi 1 décembre 2020 - 3:08
أخر تحديث : mercredi 4 mars 2020 - 4:44

تعزيز العرض الصحي بمستشفى القرب العيون سيدي ملوك بتجهيزات بيوطبية ا “

صباح الشرق / نورالدين ميموني

في إطار السعي لتطوير جودة ونوعية الخدمات الصحية المقدمة من طرف مستشفى القرب العيون سيدي ملوك، و في إطار مقاربة جديدة للشراكة مع المجتمع المدني قامت مجموعة من الأطر الصحية بالمستشفى القرب بالتواصل مع فعاليات الجالية المغربية وبعض الجمعيات الوطنية من اجل تعزيز العرض الصحي بتوفير عدد من التجهيزات الضرورية .

واثمرت هذه الجهود المبذولة في هذا الباب عن منح هبة كبيرة من الاجهزة والمواد الطبية و البيوطبية للمستشفى من طرف ” مؤسسة مريم هولندا ” التي تعتبر مؤسسة رائدة ونشيطة في العمل التطوعي الخيري وطنيا حيث قامت بعمليات مماثلة بعدة مدن مغربية نذكر على سبيل المثال لا الحسر (الناظور،شفشاون، طاطا…) ونفس الامر بدول أخرى عبر ربوع العالم.

وتعتبر هذه المبادرة التي جاءت بشراكة مع مندوبية الصحة بتاوريرت تعد سابقة من نوعها بمستشفى العيون سيدي ملوك بسبب النقص الحاد في التجهيزات من حيث حجمها و نوعيتها والتي نتمنى ان تكون جالبة للخير لكل ساكنة العيون و نواحيها و أن تكون داعمة للصحة و لخدماتها….

وفي هذا الإطار يتقدم الطاقم الطبي بمستشفى القرب العيون بهذه البادرة الطيبة، كما يوجه بدوره باقة شكروا متنان لمؤسسة مريم هولاندا، بكل أفرادها على التضحيات المقدمة و الجهود المبذولة من طرف المندوب الاقليمي على مجهوداته و مساعداته لتيسير و صول الهبة في أحسن الظروف وكذالك كل الشرفاء و الفضلاء من أطر صحية عامة و خاصة و كل الكرماء من ابناء مدينة العيون داخل وخارج الوطن الذين ساهموا في تدبير مصاريف نقل الهبة للمستشفى

يشار أن مستشفى القرب العيون سيدي ملوك أنجز على مساحة 54.719 متر مربع. بكلفة إجمالية قدرها 69.048.992 درهم ويتوفر على طاقة استيعابية تصل إلى 45 سرير، وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة.

ويتكون هذا المستشفى من وحدة للطب، ووحدة لصحة الأم والطفل، (مصلحة طب النساء والتوليد، مصلحة لطب الأطفال)، ومصلحة للمستعجلات، وقاعتين للفحص بالأشعة، ووحدة للجراحة تتضمن مركبا جراحيا، وأربع قاعات للاستشارات الخارجية، ووحدة للتعقيم، وفضاء للاستقبال، ومختبر يتوفر على أحدث الأجهزة، إلى جانب صيدلية ومستودع للأموات مع غرفة للتشريح ومرافق أخرى. وسيستفيد من خدمات هذا المستشفى ساكنة تقدر بحوالي 74345 نسمة منحدرة من خمس جماعات ترابية حضرية وقروية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.