اليوم dimanche 28 novembre 2021 - 6:24
أخر تحديث : mercredi 29 avril 2020 - 12:37

صحتك في رمضان.. أسباب صداع الرأس في رمضان وطرق علاجه

صباح الشرق / متابعة

يعاني العديد من الصائمين في رمضان المبارك من صداع وآلام قوية في الرأس طيلة فترة النهار، بعضها يكون خفيفا وأحيانا قويا لا يمكن تحمله، مع عدم استطاعتهم تناول الأدوية من أجل تخفيفها.

وحسب أخصائية الحمية والتغذية أسماء زريول، فإن هناك مجموعة من الأسباب التي تقف وراء شعور الصائم بصداع الرأس والتي يجب عليه أن يتعرف عليها من أجل تطبيق علاجها وتفادي ذلك الشعور.

أسباب الصداع في رمضان:

نقص كمية الماء في الجسم نتيجة عدم شرب الكمية الكافية.

السحور المبكر وعدم تناول الطعام الكافي أثناء هذه الوجبة قد يؤدي إلى الإحساس بالجوع في النهار والذي بدوره يسبب الصداع في الرأس.

نقص الكافيين في الجسم نتيجة التعود على شرب الشاي والقهوة في الأيام العادية يسبب أيضا الشعور بآلالم الرأس.

السهر وعدم نوم الساعات الكافية التي يحتاجها الجسم يسبب صداعا أثناء النهار.وقف التدخين يسبب نقصا في نسبة النيكوتين في الدم وبالتالي حدوث الصداع.

طرق التخلص من صداع الرأس في رمضان:

التقليل من شرب القهوة والمنبهات قبل بدء شهر رمضان وبالتالي تعويد الجسم على تقليل نسبة الكافيين فيه، وكذا شرب كمية من هذه المواد أثناء السحور. الحرص على شرب كمية كافية من الماء على فترات متقطعة من الإفطار حتى السحور لتجنب جفاف الجسم في فترة النهار.

تأخير السحور وتناول الأطعمة الكافية والصحية كالخضراوات والحبوب الكاملة. الحرص على النوم لساعات كافية من أجل إراحة الجسم. عدم تناول السكريات خلال وجبة السحور.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.