اليوم jeudi 2 décembre 2021 - 4:05
أخبار اليوم
الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى 10 أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى      المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم 2022      وجدة : ضبط اكثر من 5000 طائر حسون بالمنطقة الحدودية واطلاق سراحها بمحمية ملوية      الحقيقة الكاملة حول اقتناء 41 حافلة مستعملة من بلجيكا لتعزيز أسطول النقل الحضري ببركان على لسان المدير العام لشركة التنمية المحلية مرافق بركان      وجدة توقيف شخص من ذوي السوابق العدلية متلبس بحيازة وترويج مخدر الشيرا      بالصور.. طريق تافوغالت بركان مازالت مقطوعة بسبب الإنهيارات الصخرية إلى متى الحل ؟      محمد صديقي.. الموسم الفلاحي يسير على نحو جيد      “لارام” تبرمج رحلات استثنائية من المغرب إلى فرنسا      نشرة إنذارية..تساقط ثلوج وطقس بارد ورياح قوية ابتداء من الخميس المقبل بعدد من مناطق المملكة      “محمد المكي”، المنحدر من منطقة تنغير،يرسم صورة وردية جميلة جدا عن المغرب     
أخر تحديث : jeudi 28 mai 2020 - 9:06

إطلاق رصاصات تحذيرية خلال تدخل أمني لتوقيف مجرم خطير بمكناس

صباح الشرق / متابعة

اضطرت عناصر الدائرة الثالثة للشرطة التابعة لولاية أمن مكناس، زوال يوم الاثنين، لاستعمال أسلحتها الوظيفية وإطلاق رصاصات تحذيرية خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، يشتبه في تورطه في حيازة السلاح الأبيض وتهديد سلامة الأشخاص وموظفي الشرطة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت بحي بني امحمد بمدينة مكناس لتوقيف المشتبه فيه، الذي عمل تحت تأثير حالة التخدير على إحداث الفوضى بالشارع العام وتهديد المواطنين وصاحب محل للبقالة باستعمال السلاح الأبيض، كما واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة أسفرت عن إصابة ضابط شرطة بجروح على مستوى معصمه، وهو ما اضطر موظف شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين مكنت من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه.

وأضاف البلاغ أنه مواصلة لهذا التدخل الأمني، تم توقيف المشتبه فيه بعد احتمائه بمنزل عائلته الكائن بنفس الحي، كما تم أيضا توقيف والده الذي كان في حالة سكر وتعمد عرقلة إجراءات الضبط والتوقيف وتعنيف موظفي الشرطة.

وتم إخضاع المشتبه فيه ووالده، حسب البلاغ، لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما تم نقل ضابط الشرطة المصاب إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.