اليوم jeudi 2 décembre 2021 - 3:15
أخبار اليوم
الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى 10 أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى      المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم 2022      وجدة : ضبط اكثر من 5000 طائر حسون بالمنطقة الحدودية واطلاق سراحها بمحمية ملوية      الحقيقة الكاملة حول اقتناء 41 حافلة مستعملة من بلجيكا لتعزيز أسطول النقل الحضري ببركان على لسان المدير العام لشركة التنمية المحلية مرافق بركان      وجدة توقيف شخص من ذوي السوابق العدلية متلبس بحيازة وترويج مخدر الشيرا      بالصور.. طريق تافوغالت بركان مازالت مقطوعة بسبب الإنهيارات الصخرية إلى متى الحل ؟      محمد صديقي.. الموسم الفلاحي يسير على نحو جيد      “لارام” تبرمج رحلات استثنائية من المغرب إلى فرنسا      نشرة إنذارية..تساقط ثلوج وطقس بارد ورياح قوية ابتداء من الخميس المقبل بعدد من مناطق المملكة      “محمد المكي”، المنحدر من منطقة تنغير،يرسم صورة وردية جميلة جدا عن المغرب     
أخر تحديث : jeudi 21 mai 2020 - 9:30

المغرب يستورد 6 ملايين قرص من “كلوروكين” المعتمد لعلاج مصابي “كورونا”

صباح الشرق / متابعة

سارع المغرب إلى إستورد كمية كبيرة من أقراص “الكلوروكين”، المعتمد من قبل المستشفيات في علاج المصابين بفيروس “كورونا”، قبل أي تخفيف مرتقب لإجراءات الحجر الصحي.

وقالت يومية “المساء” في عددها الأخير، إن فعالية العقار، المعتمد مبكرا من لدن وزارة الصحة في علاج ضحايا “كوفيد-19″، قد دفعت إلى استيراد كمية إضافية من الهند قبل الإقبال على تخفيف حالة الطوارئ الصحية.

وأضافت اليومية أن وزارة الصحة حصلت على تصريح من الحكومة الهندية باستيراد 6 ملايين قرص من “هيدروكسي كلوروكين”، مصنّع من طرف مختبرات “IPCA”. ويتوقع أن يكون التسليم قد تم نهاية الأسبوع.

واعتبر المصدر أن التراجع الكبير في عدد الوفيات بـ”كورونا المستجد”، زيادة على حالات الشفاء التي تخطت عدد المصابين في المغرب، يؤكد فعالية حبات “الكلوروكين”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.