اليوم dimanche 28 novembre 2021 - 6:11
أخر تحديث : jeudi 21 mai 2020 - 9:50

رمضان 1441: هذه قيمة زكاة الفطر هذا العام بالمغرب

صباح الشرق

كشفت الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى بالمملكة المغربية، عن مقدار وقيمة زكاة الفطر لسنة 2020/1441، حيث تم تحديدها في مبلغ ثلاثة عشر (13) درهما.

وحسب بلاغ للمجلس العلمي الأعلى، فإن “الأصل في زكاة الفطر أن تخرج كيلا، من غالب قوت أهل البلد، ومقدارها صاع نبوي، وهو أربعة أمداد بمد النبي صلى الله عليه وسلم، كما يجوز إخراج قيمتها نقدا”.
وتجدر الإشارة، حسب البلاغ نفسه، إلى أنه من المستحب أن تخرج زكاة الفطر قبل صلاة العيد، ولا مانع من إخراجها قبله بيوم أو يومين أو ثلاثة، لكن لا تؤجل بعد العيد.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.