اليوم jeudi 2 décembre 2021 - 4:35
أخبار اليوم
الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى 10 أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى      المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم 2022      وجدة : ضبط اكثر من 5000 طائر حسون بالمنطقة الحدودية واطلاق سراحها بمحمية ملوية      الحقيقة الكاملة حول اقتناء 41 حافلة مستعملة من بلجيكا لتعزيز أسطول النقل الحضري ببركان على لسان المدير العام لشركة التنمية المحلية مرافق بركان      وجدة توقيف شخص من ذوي السوابق العدلية متلبس بحيازة وترويج مخدر الشيرا      بالصور.. طريق تافوغالت بركان مازالت مقطوعة بسبب الإنهيارات الصخرية إلى متى الحل ؟      محمد صديقي.. الموسم الفلاحي يسير على نحو جيد      “لارام” تبرمج رحلات استثنائية من المغرب إلى فرنسا      نشرة إنذارية..تساقط ثلوج وطقس بارد ورياح قوية ابتداء من الخميس المقبل بعدد من مناطق المملكة      “محمد المكي”، المنحدر من منطقة تنغير،يرسم صورة وردية جميلة جدا عن المغرب     
أخر تحديث : jeudi 28 mai 2020 - 9:05

طقس الثلاثاء.. استمرار ارتفاع الحرارة في ربوع مناطق البلاد

صباح الشرق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا بكل من السهول الداخلية، ومنطقة سوس، والجنوب-الشرقي، وجنوب البلاد مع تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية على سواحل وسهول المحيط الأطلسي، وكذا على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة بالواجهة المتوسطية مع نزول قطرات خفيفة، وتمركز سحب غير مستقرة ومحملة بقطرات أو زخات مطرية ورعد فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها. عدا ذلك، ستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء المملكة، هذا إلى جانب هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية وشرقية بمنطقة طنجة، بينما ستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشرقي أو من الشمال أحيانا بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي وأحيانا من الشمال بالسهول الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين بين 11 و17 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 24 و30 درجة بالسايس، وداخل منطقتي الغرب واللوكوس، وسهول كل من تادلة وتانسيفت والرحامنة، ومنطقة سوس، والجنوب-الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و24 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، والهضاب العليا الشرقية، وأقصى شمال المنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة، وما بين 30 و36 درجة في ما تبقى من المنطقة الشرقية والجنوب-الشرقي، وجوار سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 36 و43 درجة بكل من السايس، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسوس، وأقصى الجنوب-الشرقي للمملكة، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 43 و45 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائج بالبوغاز، وهائج ما بين كاب سبار تيل والعرائش وما بين الرباط كاب غير، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.