اليوم dimanche 28 novembre 2021 - 6:08
أخر تحديث : jeudi 28 mai 2020 - 9:05

عناصر الأمن تضطر لاستعمال السلاح لتوقيف مجرم من ذوي السوابق العدلية

صباح الشرق / و م ع

اضطرت عناصر الأمن العمومي بولاية أمن مكناس، صباح اليوم الاثنين، لاستعمال أسلحتها الوظيفية لتوقيف شخص (30 سنة) من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقات والجرائم العنيفة، وذلك للاشتباه في تورطه في سرقة سيارة وعدم الامتثال وتعريض سلامة عناصر الشرطة والمواطنين للخطر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني، تعاملت، بسرعة وجدية، مع إشعار حول سرقة سيارة كانت مركونة بحي السلام بالمدينة، حيث تم تجنيد دوريات الشرطة العاملة بالشارع العام لرصد السيارة وتوقيف المشتبه فيه، غير أن هذا الأخير رفض الامتثال واخترق نقطة للمراقبة الأمنية مكلفة بفرض حالة الطوارئ الصحية، وهو ما اضطر « مقدم شرطة رئيس » لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين استقرتا في العجلة الخلفية للسيارة التي واصل مستعملها السير بسرعة مفرطة.

وأضاف البلاغ أن عمليات التنسيق الأمني الميداني مكنت من تتبع وضبط السيارة المسروقة على مستوى نقطة المراقبة الموالية، حيث اضطر مقدم شرطة آخر لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، مما مكن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه وتوقيفه وضبط السيارة المسروقة.

وخلص البلاغ الى انه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.