اليوم dimanche 28 novembre 2021 - 6:10
أخر تحديث : mardi 26 mai 2020 - 10:54

فيروس كورونا.. 78 إصابات مؤكدة جديدة بالمغرب

صباح الشرق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 78 حالات إصابة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا » إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الخميس (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7211 حالة.
وأضاف اليوبي أنه تم تسجيل 182 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 4280 حالة، لتستمر نسبة حالات التعافي في الارتفاع حيث وصلت إلى حدود اليوم إلى 4، 59 في المائة.
وتابع اليوبي أن معظم الحالات الحديدة للإصابة سجل بجهة الدار البيضاء -سطات (بالضبط بمدينة الدار البيضاء)، وبعضها سجل بجهة مراكش-آسفي وحالات قليلة ما بين جهات سوس-ماسة وطنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس والرباط-سلا-القنيطرة، ليبقي التوزيع الجغرافي للحالات حسب الجهات ، منذ بداية الوباء بالمملكة ، من دون تغيير، مع ارتفاع طفيف بالنسبة لجهة الدار البيضاء-سطات بنسبة 31 في المائة.
وتم خلال ال24 ساعة الأخيرة اكتشاف مبكرا ل65 حالة من أصل 78 حالة المعلنة، أي بنسبة 87 في المائة، وفق مدير مديرية الأوبئة الذي أضاف أن ما مجموعه 40 ألف و469 مخالط استفادوا ، إلى غاية اليوم ، من التتبع الصحي عند اكتشاف الحالات التي تكون في محيطها.
وقال في هذا الصدد إنه تم خلال ال24 ساعة الاخيرة استبعاد 6915 حالة ليصل العدد الإجمالي للحالات المستبعدة ، منذ بداية الوباء ، إلى 105 ألف و786 حالة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.