اليوم jeudi 2 décembre 2021 - 3:01
أخبار اليوم
الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى 10 أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى      المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم 2022      وجدة : ضبط اكثر من 5000 طائر حسون بالمنطقة الحدودية واطلاق سراحها بمحمية ملوية      الحقيقة الكاملة حول اقتناء 41 حافلة مستعملة من بلجيكا لتعزيز أسطول النقل الحضري ببركان على لسان المدير العام لشركة التنمية المحلية مرافق بركان      وجدة توقيف شخص من ذوي السوابق العدلية متلبس بحيازة وترويج مخدر الشيرا      بالصور.. طريق تافوغالت بركان مازالت مقطوعة بسبب الإنهيارات الصخرية إلى متى الحل ؟      محمد صديقي.. الموسم الفلاحي يسير على نحو جيد      “لارام” تبرمج رحلات استثنائية من المغرب إلى فرنسا      نشرة إنذارية..تساقط ثلوج وطقس بارد ورياح قوية ابتداء من الخميس المقبل بعدد من مناطق المملكة      “محمد المكي”، المنحدر من منطقة تنغير،يرسم صورة وردية جميلة جدا عن المغرب     
أخر تحديث : dimanche 17 mai 2020 - 1:03

توزيع 56 قفة على الأسر المعوزة بالعيون الشرقية

صباح الشرق

تحت إشراف السلطة المحلية في شخص باشا المدينة وبتنسيق مع شباب ونشطاء جمعويون بالأحياء الشعبية الأكثر فقرا بالعيون الشرقية تم توزيع مجموعة من المواد الغذائية الأساسية على الأسر المنتمية للفئات الاجتماعية الهشة، بغية مساعدتها على الصمود خلال ما تبقى من فترة حظر التجول الصحي الذي أعلنت عنه الحكومة المغربية لمواجهة تفشي جائحة كورونا « كوفيد 19 » بالمغرب.

حيث تم توزيع ما مجموعه 56 قفة موزعة على الشكل التالي 40 لعين الحجر و 16 قفة على احياء مختلفة بالمدينة بالإضافة الى 40 قفة تم توزيعها من طرف جميعة التضامن لبيع الخضر بالمدينة مكونة من مواد الخضر
وتتزايد المبادرات المرتبطة بـ »قفة رمضان » في المجتمع العيوني خلال شهر، إذ تعمد العديد من الجمعيات والهيئات والأفراد إلى توزيع قفة رمضان على آلاف الأسر المعوزة والأرامل.

وأضافت مصادرنا أن هذه القفف تضم مكونات غذائية أساسية، من ضمنها سكر ، شاي ، زيت ، قطاني ، حليب ومشتقاته ……، بمبادرة طيبة إنسانية من إعدادية إدريس الأول و سيدي مخوخ وثانوية الزيتون التي هي بدورها انخرطت في هدا العمل الإنساني والتي تشتغل بتعاون مع السلطات المحلية قصد إيصال هذه المواد في ظروف جيدة وتحفظ كرامة الفئات المستهدفة ويشرف على هذه العملية التي تستهدف عدد من المحتاجين ،لجان من شباب الأحياء الشعبية بالمدينة وأعوان سلطة وتقول الجهات المسؤولة بأن العملية تمر في أجواء يسودها الإنضباط وروح المسئولية .

فشباب أحياء المدينة بصفة عامة يتوجهون بالشكر الجزيل لكل المحسنين الذين ساهموا من قريب أو بعيد في هذه القفف و الذين يدعون الله أن يبارك لهم في رزقهم ، و شكر آخر لكل الفرق العاملة بالجمعية من أعضاء وشباب و متعاونين على وقوفهم وقفة رجل واحد في هذه المهمة الخيرية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.