اليوم dimanche 28 novembre 2021 - 5:27
أخر تحديث : jeudi 21 mai 2020 - 9:52

هذا هو يوم عيد الفطر المبارك بالمغرب

صباح الشرق

يبدو أن شهر رمضان الجاري لن يكمل 30 يوما، وبالتالي يكون عيد الفطر السعيد يوم الأحد المقبل؛ الموافق لـ24 ماي وفق التقويم الميلادي.

وحسب ما أوردته يومية العلم” في عددها الأخير، فإن “الدراسات والحسابات الفلكية خلصت إلى هذه النتيجة، بينما الإعلان الرسمي في المغرب ينتظر الانتهاء من عملية المراقبة في آخر الشهر، لأن المملكة تشترط رؤية الهلال بالعين المجردة.

وتضيف اليومية أن “النظر إلى هلال العيد سيكون متاحا في المغرب بحلول مغيب شمس السبت 29 رمضان، وسيناهز عمره 19 ساعة وهو يغيب عن سماء الرباط عقب 50 دقيقة من غروب الشمس، وسيبرز بوضوح كلما اتجه بصر الرائي نحو الجنوب الغربي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.