اليوم jeudi 2 décembre 2021 - 4:25
أخبار اليوم
الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى 10 أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى      المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم 2022      وجدة : ضبط اكثر من 5000 طائر حسون بالمنطقة الحدودية واطلاق سراحها بمحمية ملوية      الحقيقة الكاملة حول اقتناء 41 حافلة مستعملة من بلجيكا لتعزيز أسطول النقل الحضري ببركان على لسان المدير العام لشركة التنمية المحلية مرافق بركان      وجدة توقيف شخص من ذوي السوابق العدلية متلبس بحيازة وترويج مخدر الشيرا      بالصور.. طريق تافوغالت بركان مازالت مقطوعة بسبب الإنهيارات الصخرية إلى متى الحل ؟      محمد صديقي.. الموسم الفلاحي يسير على نحو جيد      “لارام” تبرمج رحلات استثنائية من المغرب إلى فرنسا      نشرة إنذارية..تساقط ثلوج وطقس بارد ورياح قوية ابتداء من الخميس المقبل بعدد من مناطق المملكة      “محمد المكي”، المنحدر من منطقة تنغير،يرسم صورة وردية جميلة جدا عن المغرب     
أخر تحديث : mardi 26 mai 2020 - 10:53

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تلغي امتحانات معاهد التعليم العتيق

صباح الشرق

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم، عن عدم استئناف الدراسة الحضورية بجميع فضاءات التعليم الأولي العتيق، والكتاتيب القرآنية، ومؤسسات ومعاهد التعليم العتيق خلال ما تبقى من السنة الدراسية الحالية 2020/2019، مع إلغاء الامتحانات الموحدة وإجراء باقي الامتحانات المقررة ابتداء من 31 غشت المقبل.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، أنها تنهي إلى علم كافة الطلبة والتلاميذ وأوليائهم، وكذا الأطر التربوية والإدارية العاملة بمؤسسات ومعاهد التعليم العتيق، أنه تقرر في سياق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتخذها المملكة للتصدي لعدوى انتشار وباء كورونا المستجد، عدم استئناف الدراسة الحضورية بجميع فضاءات التعليم الأولي العتيق، والكتاتيب القرآنية، ومؤسسات ومعاهد التعليم العتيق خلال ما تبقى من السنة الدراسية الحالية 2020/2019، مع استمرار التلاميذ والطلبة في متابعة دروسهم عبر المنصة الرقمية “دروسي” للتعليم عن بعد الخاصة بالتعليم العتيق.

وقررت الوزارة إلغاء الامتحانات الموحدة على الصعيد الوطني الخاصة بالسنتين السادسة من التعليم الابتدائي العتيق والثالثة من التعليم الإعدادي العتيق بالنسبة للمترشحين الرسميين، على أن يعتمد في هاتين السنتين، للانتقال إلى المستوى الموالي، على نتائج المرتقبة المستمرة والامتحان الموحد على صعيد المؤسسة.

كما ألغت الوزارة الامتحانات الموحدة على صعيد المؤسسة بجميع المستويات غير الإشهادية بالتعليم المدرسي والنهائي العتيق، ويعتمد في هذه السنوات، للانتقال إلى المستوى الموالي، على نتائج المراقبة المستمرة فقط؛

وأضاف المصدر ان  إجراء الامتحانات الموحدة على الصعيد الوطني بالتعليم العتيق لنيل شهادتي التعليم الابتدائي والإعدادي بالنسبة للمترشحين الأحرار، وشهادة بكالوريا التعليم الثانوي العتيق بالنسبة للمترشحين الرسميين والأحرار، وشهادة العالمية في التعليم العتيق، ستتم ابتداء من 31 غشت المقبل، على أن تشمل مواضيع هذه الامتحانات بشكل حصري الدروس التعليمية المنجزة حضوريا إلى غاية 14 مارس الماضي.

وأشار المصدر إلى أن انطلاق الدراسة فعليا برسم الموسم الدراسي المقبل 2021/2020 ابتداء من 3 شتنبر المقبل

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.