اليوم dimanche 17 janvier 2021 - 12:51
أخبار اليوم
الجدل بشأن خصوصية المستخدمين يرجئ العمل بالشروط الجديدة لمنصة “واتساب”      عامل إقليم تاوريرت يعقد اجتماعا موسعا بالبث في التدابير الخاصة بمعالجة أوضاع التجزئات العقارية      تهنئة للمحامي أمين عمراني بمناسبة حلف اليمين ومزاولة مهنة المحاماة بهيئة طنجة      شرطة بروكسيل تلقي القبض على مواطن مغربي وبحوزته مبلغ 1.785.000 يورو      ما بعد كوفيد-19.. هل تستطيع الصحافة الوطنية أن تنبعث من جديد؟      مآساة…”مجمر” يتسبب في وفاة رجل اربعيني بسيدي سليمان شراعة بركان      الناظور :إحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 4 أطنان و762 كيلوغراما من الشيرا      بسبب ترامب نشر 20 ألف عنصر من الحرس الوطني في واشنطن لتأمين تنصيب بايدن      تصفية مغربي ثري داخل سيارته الفاخرة بالرصاص ضواحي ملقا الإسبانية      وزارة الأوقاف فاتح شهر جمادى الآخرة لعام 1442 هـ، هو يوم الجمعة 15 يناير 2021 م.     
أخر تحديث : mardi 30 juin 2020 - 5:15

معا من أجل الحق في بيئة مستدامة” موضوع مشروع أطلق” ببركان

 

صباح الشرق

« معا من أجل الحق في بيئة مستدامة » هو موضوع مشروع أطلقته جمعية انفتاح للتنمية والبيئة مؤخرا ببركان، وأوضحت الجمعية في بلاغ لها أن هذا المشروع يندرج في إطار برنامج دعم المجتمع المدني “مشاركة مواطنة” الممول من قبل الاتحاد الأوروبي والذي يسهر على تنفيذه مكتب الأمم المتحدة لتدبير خدمات المشاريع.

 ويتجلى الهدف الرئيسي لهذا المشروع في المساهمة في حماية وتكريس حق الشباب في العيش ضمن بيئة سليمة ومتوازنة داخل المؤسسات التعليمية وخارجها. ويتضمن برنامج هذه المبادرة مجموعة من الأنشطة ضمنها تنظيم سلسلة من الدورات التكوينية والتوعوية لفائدة حوالي 120 تلميذة وتلميذ في سلك الثانوي التأهيلي حول الإطار المرجعي والتشريعي الوطني في مجال البيئة والتنمية المستدامة. كما يتعلق الأمر بتأطير 60 شابا وشابة لتنفيذ أنشطة تطوعية داخل ست مؤسسات تعليمية بمدينة بركان، تهدف إلى المحافظة على البيئة. وسيتم أيضا، بحسب البلاغ، إشراك 20 شابا وشابة في إعداد وصياغة توصيات سيتم تقديمها للجهات المختصة، مشيرا إلى أنه سيستكمل إنجاز هذه الأنشطة قبل متم السنة الجارية.

وأفاد القائمون على هذا المشروع بأنه سيساهم في ترسيخ ثقافة حماية البيئة لدى الشباب وتوعيتهم بالإطار التشريعي الوطني في مجال البيئة والتنمية المستدامة، حتى يساهموا في الحد من تدهور البيئة الناتج عن الأنشطة البشرية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.