اليوم samedi 28 novembre 2020 - 4:37
أخبار اليوم
العميد الممتاز عبد الكريم بوعبيد ينال دبلوم الماستر في “السياسة العمومية في مجال الحكامة المالية للجماعات الترابية” بميزة مشرف      تسجيل 4592حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 196 حالة بالجهة الشرقية      الفنان محمود الإدريسي في ذمة الله      بالوعة الصرف الصحي  تُهدد حياة المارة بحي بولغالغ والجهات المختصة خارج التغطية !!      تسجيل 4197حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 308 حالة بالجهة الشرقية      والد الأستاذ نورالدين عمراني موظف بجماعة سيدي سليمان شراعة في دمة آلله      انقلاب سيارة وخروجها عن الرصيف بعد اصطدامها بشجرة بوجدة      الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية     
أخر تحديث : samedi 29 août 2020 - 10:58

وفاة الممثل الأمريكي تشادويك بوزمان بطل فيلم “بلاك بانثر”

صباح الشرق / وكالات

توفي الممثل الأميركي تشادويك بوزمان، نجم فيلم “بلاك بانثر” الذي حقق نجاحا عالميا كبيرا، عن 43 عاما بعد معركة طويلة ضد سرطان القولون استمرت لأربع سنوات، بحسب ما كشف عنه وكيل أعماله لوسائل الإعلام.

وأكدت عائلة الممثل في بيان عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أن بوزمان “توفي في منزله محاطا بزوجته وأفراد عائلته”.

وأشارت إلى أن “تجسيد دور الملك تشالا في فيلم +بلاك بانثر+ كان الشرف الأكبر له في حياته المهنية”.

وكانت إصابة بوزمان بسرطان القولون قد تم تشخيصها في سنة 2016، لكنه لم يعلن يوما عن حالته الصحية واستمر في تصوير الأعمال السينمائية في أهم استوديوهات هوليوود بموازاة خضوعه “لعمليات لا تحصى وعلاج كيميائي”، بحسب بيان العائلة الذي وصفه ب”مقاتل حقيقي”.

ومع “بلاك بانثر” الذي خرج إلى الصالات سنة 2018، بات بوزمان نجم أول عمل سينمائي عن بطل خارق أسود في تاريخ استوديوهات مارفل.

وقد رشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وحقق أكثر من مليار دولار من إيرادات شباك التذاكر.

وقبل هذا الدور وهو الأهم في حياة بوزمان المهنية، جسد تشادويك بوزمان شخصية أسطورة البيسبول جاكي روبنسون في فيلم “42” للمخرج براين هيلغيلاند في 2013، وهو أكبر نجاح تجاري يحققه فيلم عن رياضة البيسبول في تاريخ هوليوود.

كما لقي أداؤه دور المغني جيمس براون في فيلم “غيت اون اب” لتيت تايلور سنة 2014، إشادة كبيرة من النقاد والجمهور.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.