اليوم dimanche 29 novembre 2020 - 6:55
أخبار اليوم
خيانة الأمانة وتزوير صفائح السيارات تقود شخص من ذوي السوابق القضائية الى التوقيف      العميد الممتاز عبد الكريم بوعبيد ينال دبلوم الماستر في “السياسة العمومية في مجال الحكامة المالية للجماعات الترابية” بميزة مشرف      تسجيل 4592حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 196 حالة بالجهة الشرقية      الفنان محمود الإدريسي في ذمة الله      بالوعة الصرف الصحي  تُهدد حياة المارة بحي بولغالغ والجهات المختصة خارج التغطية !!      تسجيل 4197حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 308 حالة بالجهة الشرقية      والد الأستاذ نورالدين عمراني موظف بجماعة سيدي سليمان شراعة في دمة آلله      انقلاب سيارة وخروجها عن الرصيف بعد اصطدامها بشجرة بوجدة      الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض     
أخر تحديث : mardi 17 novembre 2020 - 10:21

أمن الناظور يوقف “العقل المدبر” لمحاولة تهجير 18 شخصا إلى إسبانيا من شمال المغرب

صباح الشرق 

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الجمعة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيه الذي يشرف على حراسة فيلا سكنية بمنطقة بني انصار الساحلية، وهو في حالة تلبس بإيواء ثمانية عشر (18) مرشحا للهجرة غير المشروعة كان قد تعاقد معهم على تهجيرهم سرا نحو الشواطئ الأوروبية مقابل مبالغ مالية تناهز خمسين ألف درهم للمرشح الواحد.
وأوضح البلاغ، أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن حجز معدات لوجيستيكية يشتبه في استخدامها في تسهيل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهي عبارة عن زورقين سياحيين ومعدات للملاحة والإنقاذ البحري وأجهزة اتصال لاسلكي ومنظار، فضلا عن كيلوغرام من مخدر الشيرا.

كما مكنت إجراءات التفتيش من حجز معدات أخرى مدفونة في حديقة المسكن، ويجري التحري حول ظروف حيازتها وملابسات إخفائها، وهي عبارة عن ثلاثة مسدسات نارية منها ما يطلق أعيرة معدنية، وبندقية صيد، وقطعتين مجزأتين من بندقيتي صيد، ورصاصات نارية ومجسم لسلاح أوتوماتيكي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة للأبحاث القضائية التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.