اليوم dimanche 29 novembre 2020 - 7:16
أخبار اليوم
خيانة الأمانة وتزوير صفائح السيارات تقود شخص من ذوي السوابق القضائية الى التوقيف      العميد الممتاز عبد الكريم بوعبيد ينال دبلوم الماستر في “السياسة العمومية في مجال الحكامة المالية للجماعات الترابية” بميزة مشرف      تسجيل 4592حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 196 حالة بالجهة الشرقية      الفنان محمود الإدريسي في ذمة الله      بالوعة الصرف الصحي  تُهدد حياة المارة بحي بولغالغ والجهات المختصة خارج التغطية !!      تسجيل 4197حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 308 حالة بالجهة الشرقية      والد الأستاذ نورالدين عمراني موظف بجماعة سيدي سليمان شراعة في دمة آلله      انقلاب سيارة وخروجها عن الرصيف بعد اصطدامها بشجرة بوجدة      الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض     
أخر تحديث : dimanche 8 novembre 2020 - 12:12

المصادقة على مشروع ميزانية يتيمة في قاعة شبه فارغة..

صباح الشرق / ح  قاسمي / ن ميموني

في ظل غياب عدد كبير من أعضاء المجلس الجماعي، تمت المصادقة “بالإجماع” على جميع المركبات المالية لمشروع ميزانية جماعة العيون سيدي ملوك برسم السنة المالية 2021.

وجاءت عملية التصويت، بعد الاستماع ومناقشة تقرير اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة،والذي تضمن عددا من التوجيهات الواردة في دورية وزير الداخلية بشأن إعداد وتنفيذ ميزانية الجماعات الترابية برسم سنة 2021، والتي أكدت على ضرورة تحقيق حكامة ترابية رشيدة،في ظل ظرفية تقتضي مواجهة جائحة كورونا وآثارها السلبية على ميزانية الجماعة،وذلك من خلال إعادة ترتيب الأولويات،و الامتثال لجميع القوانين والأنظمة الجاري بها العمل،مع إعطاء الأولوية للنفقات الإجبارية. و ترشيد النفقات، و تحسين المداخيل التي يبدو أنها في تراجع مستمر، جراء غياب رؤية لتنمية موارد الجماعة،و ضعف تعبئة الشركاء.

تجدر الإشارة إلى أن هاته الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر أكتوبر (تمديد) أثارت غضب و استياء العديد من المتابعين و الذين أكدوا على أن غياب حوالي 24 مستشارا من أصل 29 عن مناقشة مشروع ميزانية الجماعة يعد استهتارا بالمسؤولية في تدبير الشأن العام الترابي و تبخيسا للعمل الجماعي و لثقة الساكنة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.