اليوم lundi 25 janvier 2021 - 1:26
أخبار اليوم
وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة      اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل”بزكَزل” إقليم بركان      لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة      منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ 100 مليون إصابة بحلول نهاية يناير الجاري      نشوب حريق بالسوق المغطاة ” المرشي”بحي الهناء جماعة سيدي سليمان شراعة بركان      لأول مرة بجهة الشرق، إجراء عملية لزرع القرنية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة      وأخيرا…”طائرة الخطوط الملكية” تُقلع من الهند محملة باللقاح اتجاه المغرب      حملة للتبرع بالدم ببركان     
أخر تحديث : mardi 1 décembre 2020 - 10:06

بالوعة الصرف الصحي  تُهدد حياة المارة بحي بولغالغ والجهات المختصة خارج التغطية !!

صباح الشرق / ن ميموني

أصبحت بالوعة الصرف الصحي  المكشوفة بحي بولغالغ ٬ بسيدي سليمان شراعة ببركان مشكلة تفرض نفسها على المسؤولين المحليين٬ بعدما تحولت الى مصائد للموت وأصبحت تشكل خطرا يهدد الساكنة .

وفي المقابل فإن تحرك الجهات المختصة و على رأسها المكتب الوطني للماء و الكهرباء المفوض له هذا المرفق العمومي الهام ، مازال بطيئاً لاحتواء هذه الظاهرة ، حيث رصدت ” صباح الشرق  ” بالوعة الصرف الصحي بدون غطاء حديدي، على مستوى حي بولغالغ وسط الساكنة ، الأمر الذي أثار حالة من التذمر والاستياء وسط الساكنة، خوفا على حياتهم وحياة ابناءهم.

و الغريب في الأمر ، أن بعض البالوعات وأمام عدم اكثرات المسؤولين إزاء ما تشكله من خطر محدق بالمارة ، أصبحت مكان لتصريف الأزبال بعدما كان دورها في السابق تصريف المياه العادمة ، مما سيزيد من حدة انحباس مياه الأمطار في الطرقات و تهديدها للمحلات و والمنازل .

وكشف أحد المواطنين لجريدة صباح الشرق  أن سبب وجود البالوعات المكشوفة ببعض أحياء المدينة ، راجع لكون أغطية هذه الأخيرة تتعرض للسرقة من قبل مجهولين، بحيث يتم بيعها مقابل مبلغ مالي مهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.