اليوم mardi 26 janvier 2021 - 4:17
أخبار اليوم
جهة الشرق تستقبل الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا      فرنسا تصدر قرارا بلم شمل الأسر والأزواج والأجانب غير الأوروبيين من بينهم المغاربة.      وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة      اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل”بزكَزل” إقليم بركان      لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة      منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ 100 مليون إصابة بحلول نهاية يناير الجاري      نشوب حريق بالسوق المغطاة ” المرشي”بحي الهناء جماعة سيدي سليمان شراعة بركان      لأول مرة بجهة الشرق، إجراء عملية لزرع القرنية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة     
أخر تحديث : dimanche 29 novembre 2020 - 10:17

وتستمر مبادرة إبداع الأطر التربوية في تزيين فضاء مدرسة المطار بالعيون الشرقية

صباح الشرق / نورالدين ميموني

حين تلتحم إرادة المدرسين بعزيمة الإدارة التربوية ، وعندما يتم تفعيل أدوار الحياة المدرسية وتوفر النوادي التربوية ظروف مناسبة للتلاميذ للإبداع والعمل ، تتحول الفضاءات المدرسية إلى مجال أرحب للإبداع والفعل الجماعي الجاد.

ولعل الزائر لمدرسة المطار بالعيون الشرقية لا يحتاج لكبير عناء لاستخلاص ذلك فبإمكانات ذاتية بسيطة تحول فضاء المؤسسة وساحاتها إلى لوحات فنية جميلة متناغمة الصور ومتناسقة الألوان ، بطراز بديع يعبر عن مدى قدرة مكونات المدرسة المغربية على رسم جمال الأمكنة وجعل ظروف العمل والتعلم أفضل وأجمل.

ولقد برزت خلال السنوات الأخيرة في الوسط التربوي بمجموعة من المؤسسات التعليمية ظاهرة الاهتمام والحرص على جمالية القسم وساحات المؤسسة كفضاء تربوي من خلال تزينه والإبداع في ذلك، “تعزيزا لجوانب التميز و حسن الأداء ، وتماشيا مع كل المذكرات الوزارية المتعلقة بالاعتناء بفضاءات المؤسسات التعليمية”، كا مثل هذه المبادرات القيمة.

أما الحالة التي نتوقف عندها فتتعلق بمدرسة المطار بالعيون سيدي ملوك التابعة لنيابة التعليم بإقليم تاوريرت ، والتي تعكس الحرص والابداع في جعل فضاء المؤسسة يستجيب للمعايير الجمالية والأريحية بشكل يساعد الناشئة والمتعلم على التأقلم معه وتكسير الحواجز النفسية المفترضة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.