رجال التعليم ببركان ينفذون إعتصامهم الليلي أمام المديرية الإقليمية للتعليم

daoudi
2020-12-05T12:07:09+00:00
الجهوية
1 ديسمبر 2020

PhotoCollage 1606815348966 copy   - www.sabahachark.com

صباح الشرق / أحمد ثابت

لحق رجال ونساء التعليم بالمكتب الإقليمي ببركان للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفيدرالية الديموقراطية للشغل، ليلة أمس الإثنين 30 نونبر، بمركب الأساتذة المحتجين بجهة الشرق، ضد ما اعتبروه “إجهازا على حقهم الدستوري في الإضراب وكذلك لتحصين الترقي بالإختيار.

وعلى غرار مدن فيجيج، جرادة، وتاوريرت، خاض العشرات من رجال التعليم المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم، إعتصاما ليليا أمام، المديرية الإقليمية للتعليم ببركان، تعبيرا عن رفضهم لمراسلات المديريات الإقليمية المتعلقة بإعادة تنقيط المسجلين في لوائح الترقية بالإختيار بخصم نقط الإضراب وهو ما اعتبروه “استهدافا لكرامة وحقوق المضربين.

هذا وندد الأساتذة المعتصمون في بيان،”بالطريقة المهينة التي يتم التعامل بها مع الشغيلة التعليمية” وأعلنو تضامنهم المطلق واللامشروط مع نضالات النقابة الوطنية للتعليم ك.د.ش في إقليم بوعرفة وكل الأقاليم الملتحقة ب”إعتصام الكرامة”.

وأدان البيان بشدة السلوك الذي وصفه ب”الأرعن” والتصرف “اللامسؤول” لرئيس مصلحة الموارد البشرية بتاوريرت في حق منسق السكريتارية الإقليمية لأطر الإدارة التربوية.

qWdV4 copy   - www.sabahachark.com

okrEc copy   - www.sabahachark.com

g1nYJ copy   - www.sabahachark.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.