اليوم mardi 26 janvier 2021 - 2:49
أخبار اليوم
فرنسا تصدر قرارا بلم شمل الأسر والأزواج والأجانب غير الأوروبيين من بينهم المغاربة.      وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة      اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل”بزكَزل” إقليم بركان      لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة      منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ 100 مليون إصابة بحلول نهاية يناير الجاري      نشوب حريق بالسوق المغطاة ” المرشي”بحي الهناء جماعة سيدي سليمان شراعة بركان      لأول مرة بجهة الشرق، إجراء عملية لزرع القرنية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة      وأخيرا…”طائرة الخطوط الملكية” تُقلع من الهند محملة باللقاح اتجاه المغرب     
أخر تحديث : mardi 29 décembre 2020 - 11:33

ساكنة العيون الشرقية و أحوازها في مسيرة احتفالية بعد الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء

صباح الشرق / حميد قاسمي/ نور الدين ميموني

نظمت فعاليات المجتمع المدني بالعيون الشرقية و أحوازها، مسيرة احتفالية بشارع بئر أنزران، اليوم السبت 19 دجنبر2020، من أجل التعبير عن سعادتها وفخرها بدبلوماسية الملك وبالقرار التاريخي، الذي صدر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد اعترافه بشكل صريح بالسيادة المغربية الكاملة على الصحراء.
وهتف مواطنون بمغربية الصحراء على طول المسيرة، رافعين الأعلام المغربية وشعارات تثمن الاعتراف الأمريكي بسيادة المملكة على الصحراء المغربية، و الذي أتى ليتوج مجهودات الدبلوماسية المغربية و عملية التعبئة الشاملة حول وحدته الترابية.

وبهذه المناسبة، أكدت المستشارة بجهة الشرق، صليحة حاجي ، لجريدة ” صباح الشرق “، أن هذه المسيرة التضامنية،جاءت في سياق المبادرات المدنية التي تشهدها مختلف مدن المملكة، تعبيرا عن تأييد مختلف فئات الشعب المغربي للقررات الحاسمة والجريئة التي اتخذها المغرب دفاعا عن القضية الوطنية الأولى للمغاربة قاطبة، وللإشادة بالإنجازات التي حققتها الديبلوماسية المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

كما أضافت رئيسة جمعية إشراقة أمل لذوي التثلث الصبغي ، نادية طنكول، أن مبادرة المجتمع المدني،هي محطة للتعبير عن الفرحة و الاعتراف بانتصار الدبلوماسية المغربية،و أن ساكنة العيون الشرقية و أحوازها،خرجت للتعبير عن تقديرها وتثمينها للقرار الصائب والجريء للولايات المتحدة الأمريكية.

كما أشاد رئيس جمعية الحرية للتنمية والتضامن ، رفيق شريطة ، بالعمل الجبار الذي تقوم به الديبلوماسية المغربية، والذي توج بالاعتراف الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية،بالسيادة المغربية على كامل الأراضي الصحراوية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.