اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 3:37
أخر تحديث : dimanche 3 janvier 2021 - 10:37

طقس الأربعاء : أجواء باردة وسماء غائمة مع تكون صقيع في العديد من مناطق المملكة

صباح الشرق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا إلى بارد بكل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية وبالمناطق الداخلية للبلاد مع وجود صقيع أو جليد.

وستكون السماء غائمة جزئيا بكل من السهول الشمالية والسايس، والمنطقة الشرقية والأطلس المتوسط مع نزول قطرات مطرية، خلال الصباح، في حين ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من الشمال بالسواحل الوسطى ومن القطاع الجنوبي، وضعيفة القوة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص0 و2 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 2 و7 درجات بالمنطقة الشرقية، والريف، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماسن والسهول الداخلية والجنوب الشرقي، وما بين 7 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسين ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و16 درجة فيما تبقى من الأنحاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 7 و12 درجة بالمرتفعات، والمنطقة الشرقية وهضاب والماسن وما بين 11 و16 درجة بكل من السايس، والواجهة المتوسطيةن والسهول الواقعة غرب الأطلسن وهضاب الفوسفاط، والسهول والسواحل الشمالية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بالسواحل والسهول الوسطى، ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بجنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان بين الجرف الأصفر وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بين المهدية والجرف الأصفر وبين بوجدور والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.