اليوم jeudi 21 janvier 2021 - 8:36
أخر تحديث : samedi 5 décembre 2020 - 12:07

كورونا والحجر الصحي يقلصان من تدخلات مصالح الوقاية المدنية خلال السنة الجارية

صباح الشرق 

انخفضت تدخلات مصالح الوقاية المدنية على صعيد التراب الوطني خلال الثماني أشهر الأولي من السنة الجارية (2020)، بنسبة 14 بالمئة، حيث بلغ مجموعها 234 ألفا و174 تدخلا، أي بمعدل يومي يصل إلى 976 تدخلا، مقابل 270 ألفا و851 تدخلا، أي بمعدل يومي يبلغ 1129 تدخلا، خلال نفس الفترة من العام الماضي.

المعطيات الرسمية، التي كشفت عنها وزارة الداخلية في تقريرها حول حصيلة أنشطتها للسنة الحالية، الذي تم توزيعه على أعضاء لجنة الداخلية بمجلس المستشارين، بمناسبة مناقشة مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية، أوضحت أن هذا الانخفاض في عدد التدخلات جاء نتيجة لفترة الحجر الصحي المتعلقة بوباء فيروس كورونا المستجد.

ووفق التقرير ذاته، فإن جهة الدار البيضاء سطات احتلت الرتبة الأولى من حيث عدد التدخلات، والتي بلغت 38 ألفا و623 تدخلا، متبوعة بجهة الرباط سلا القنيطرة ب32 ألفا و770 تدخلا، تليها جهة فاس – مكناس ب31 ألفا و178 تدخلا، ثم الجهة الشرقية ب 27 ألفا و313 تدخلا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.