اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 2:20
أخر تحديث : jeudi 31 décembre 2020 - 11:27

مراسلون بلا حدود : 50 صحافيا لقوا حتفهم خلال عام 2020 لأنهم أجروا تحقيقات تتعلق بموضوعات مثل الفساد

صباح الشرق 

أفادت منظمة «مراسلون بلا حدود»، اليوم الثلاثاء، أن ما لا يقل عن 50 شخصا لقوا حتفهم، خلال العام الجاري، بسبب عملهم في الصحافة، مشيرة إلى أن هذا يمثل تحسنا طفيفا بالمقارنة بعام 2019، وذلك في تقريرها السنوي عن حرية الصحافة.

وبحسب وسائل الإعلام الأجنبية، فإن المنظمة ذاتها ذكرت أن الغالبية العظمى من الصحافيين قتلوا عمدا، لأنهم أجروا تحقيقات تتعلق بموضوعات، مثل الفساد، أو الجريمة المنظمة، أو التدهور البيئي، والعديد منهم لقوا حتفهم أثناء تغطيتهم لاحتجاجات.

وأشارت منظمة «مراسلون بلا حدود» إلى أن الدول الأخطر على الإعلاميين، خلال العام الجاري، كانت المكسيك، والعراق، وأفغانستان، والهند، وباكستان.

وإضافة إلى ذلك، توفي مئات الصحافيين في جميع أنحاء العالم، بسبب فيروس كورونا، إلا أنه لا يمكن تحديد عدد من أصيب منهم نتيجة عملهم.

وبحسب المنظمة دائما، فإن ما لا يقل عن 937 شخصا لقوا حتفهم، بسبب عملهم الصحافي في السنوات العشر الماضية، وأوضحت أن عام 2019 كان قد شهد مقتل 53 من العاملين في المجال.

وكالات

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.