اليوم dimanche 17 janvier 2021 - 1:23
أخبار اليوم
الجدل بشأن خصوصية المستخدمين يرجئ العمل بالشروط الجديدة لمنصة “واتساب”      عامل إقليم تاوريرت يعقد اجتماعا موسعا بالبث في التدابير الخاصة بمعالجة أوضاع التجزئات العقارية      تهنئة للمحامي أمين عمراني بمناسبة حلف اليمين ومزاولة مهنة المحاماة بهيئة طنجة      شرطة بروكسيل تلقي القبض على مواطن مغربي وبحوزته مبلغ 1.785.000 يورو      ما بعد كوفيد-19.. هل تستطيع الصحافة الوطنية أن تنبعث من جديد؟      مآساة…”مجمر” يتسبب في وفاة رجل اربعيني بسيدي سليمان شراعة بركان      الناظور :إحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 4 أطنان و762 كيلوغراما من الشيرا      بسبب ترامب نشر 20 ألف عنصر من الحرس الوطني في واشنطن لتأمين تنصيب بايدن      تصفية مغربي ثري داخل سيارته الفاخرة بالرصاص ضواحي ملقا الإسبانية      وزارة الأوقاف فاتح شهر جمادى الآخرة لعام 1442 هـ، هو يوم الجمعة 15 يناير 2021 م.     
أخر تحديث : samedi 5 décembre 2020 - 12:06

هذا هو تاريخ  تقديم طلبات نقل القيد وطلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية

صباح الشرق / متابعة

أفاد وزير الداخلية،يوم الاثنين، أن الفترة المخصصة لتقديم طلبات نقل القيد وطلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية بمناسبة المراجعة السنوية لهذه اللوائح برسم سنة 2021، تمتد من فاتح إلى 31 دجنبر المقبل.

وذكر الوزير في بلاغ له أنه ينهي إلى علم المهنيين العاملين في القطاعات التابعة للغرف الفلاحية أو غرف التجارة والصناعة والخدمات أو غرف الصناعة التقليدية أو غرف الصيد البحري أن الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية المذكورة، بمناسبة المراجعة السنوية لهذه اللوائح برسم سنة 2021، تمتد من فاتح إلى 31 دجنبر المقبل، وذلك عملا بالأحكام المنصوص عليها في القانون المتعلق بمدونة الانتخابات.

وأضاف البلاغ أنه يتعين، خلال هذه الفترة، على المهنيين غير المقيدين في اللوائح الحالية والمستوفين للشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل، عند حصر اللوائح الانتخابية في 31 مارس 2021، أن يبادروا إلى تقديم طلبات تسجيلهم في اللائحة الانتخابية للغرفة التي ينتسبون إليها، مشيرا إلى أنه يجب إيداع طلبات القيد المذكورة بمكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها مكان مزاولة نشاطهم المهني.

وذكر وزير الداخلية المهنيين المقيدين في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية الذين يرغبون في نقل قيدهم من لائحة انتخابية لصنف مهني أو لهيئة ناخبة إلى لائحة صنف أو هيئة أخرى، أو من دائرة انتخابية أو فرع انتخابي إلى دائرة أو فرع انتخابي آخر، أو من غرفة إلى غرفة أخرى، أن يقدموا طلبات نقل قيدهم لدى المكاتب السالفة الذكر، وذلك خلال شهر دجنبر المقبل.

وأشار البلاغ إلى أن طلبات التسجيل الجديدة وطلبات نقل التسجيل ستعرض على اللجان الإدارية المختصة، خلال الاجتماعات التي ستعقد لهذه الغاية خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 9 يناير 2021، قصد دراستها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.