اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 4:09
أخر تحديث : jeudi 21 janvier 2021 - 1:13

وزارة التربية الوطنية تلغي الامتحان الموحد للسنة السادسة  ابتدائي والسنة الثالثة إعدادي.

صباح الشرق

أعلنت وزارة التربية الوطنية، مساء اليوم الأربعاء ، عن قرارها بإلغاء الامتحان الموحد المحلي للسنة السادسة للسلك الابتدائي، والسنة الثالثة للسلك الإعدادي.

ووجه وزير التربية الوطنية مراسلة تحت رقم 20-0863، إلى مديري الأكاديميات والمديرين الإقليميين ومديري المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، إلى جانب الأساتذة، تبعا لمتطلبات تأمين السلامة الصحية للتلاميذ ومختلف المتدخلين في عملية الامتحان، في ظل معطيات الحالة الوبائية التي يعرفها المغرب بسبب جائحة كورونا.

وأرجعت الوزارة سبب القرار إلى معطيات الحالة الوبائية التي يعرفها المغرب بسبب جائحة كورونا، وذلك تبعا لمتطلبات تأمين السلامة الصحية للتلاميذ ومختلف المتدخلين في عملية الامتحان.

القرار حسب الوزارة يأتي حرصا على ضمان استمرار تقويم تعلمات التلاميذ، طبقا للمبادئ والمرتكزات التي يستند إليها النظام التقويمي الوطني القائم على مبدأ تكافؤ الفرص والاستحقاق.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.