اليوم lundi 25 janvier 2021 - 1:08
أخبار اليوم
وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة      اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل”بزكَزل” إقليم بركان      لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة      منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ 100 مليون إصابة بحلول نهاية يناير الجاري      نشوب حريق بالسوق المغطاة ” المرشي”بحي الهناء جماعة سيدي سليمان شراعة بركان      لأول مرة بجهة الشرق، إجراء عملية لزرع القرنية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة      وأخيرا…”طائرة الخطوط الملكية” تُقلع من الهند محملة باللقاح اتجاه المغرب      حملة للتبرع بالدم ببركان     
أخر تحديث : samedi 5 décembre 2020 - 12:06

35.6 بالمائة نسبة ملء السدود بالمغرب إلى غاية 1 دجنبر الجاري

صباح الشرق

أفادت المديرية العامة للماء التابعة لوزارة التجهيز والنقل و اللوجستيك والماء، أن حقينات السدود الرئيسية للمملكة بلغت إلى غاية فاتح دجنبر الجاري، ما مجموعه 5.55 مليار متر مكعب، مسجلة بذلك معدل ملء يقدر ب 35.6 في المائة، مقابل 7.13 مليار متر مكعب (45.7 في المائة) خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن سد الوحدة بإقليم وزان سجل نسبة ملء بلغت 49.5 في المائة (1.74 مليار متر مكعب)، مقابل 50.6 في المائة خلال نفس الفترة من سنة 2019.

وبلغ معدل ملء سد المسيرة (إقليم سطات) 12 في المائة (319.7 مليون متر مكعب)، في حين انخفض معدل ملء سد بين الويدان من 41.5 في المائة إلى 18.7 في المائة.

أما سد إدريس الأول (إقليم فاس) فقد سجل ما مجموعه 603 مليون متر مكعب (53.4 في المائة)، مقابل 864.2 مليون متر مكعب (76.5 في المائة) في نفس الفترة من السنة الماضية.

وسجل سد سيدي محمد بن عبد الله مخزونا مائيا قدر ب527.8 مليون متر مكعب، أي بنسبة ملء بلغت 54.1 في المائة، فيما سجل سد أحمد الحنصلي (إقليم بني ملال) مخزونا مائيا وصل إلى 90.7 مليون متر مكعب (13.6 في المائة). أما سد المنصور الذهبي (إقليم ورزازات) فقد سجل 95.7 مليون متر مكعب (21.5 في المائة).

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.