اليوم mardi 26 janvier 2021 - 2:16
أخبار اليوم
فرنسا تصدر قرارا بلم شمل الأسر والأزواج والأجانب غير الأوروبيين من بينهم المغاربة.      وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة      اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل”بزكَزل” إقليم بركان      لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة      منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ 100 مليون إصابة بحلول نهاية يناير الجاري      نشوب حريق بالسوق المغطاة ” المرشي”بحي الهناء جماعة سيدي سليمان شراعة بركان      لأول مرة بجهة الشرق، إجراء عملية لزرع القرنية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة      وأخيرا…”طائرة الخطوط الملكية” تُقلع من الهند محملة باللقاح اتجاه المغرب     
أخر تحديث : jeudi 21 janvier 2021 - 1:17

أربعة حكام مغاربة ضمن قائمة حكام النسخة السادسة من بطولة الأمم الأفريقية للمحليين بالكاميرون

صباح الشرق

كشفت لجنة الحكام بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن قائمة حكام النسخة السادسة من بطولة الأممم الإفريقية للمجليين التي ستحتضنها الكاميرون من 16 يناير الجاري الى 7 فبراير المقبل.

وضمت القائمة 47 حكما حكما وحكما مساعدا، بما في ذلك حكام الفيديو المساعدين، من 31 دولة في القارة، من ضمنهم أربعة حكام مغاربة. ويتعلق الأمر بالحكم الرئيسي سمير الكزاز، والحكمين المساعدين زكرياء البرنيسي ومصطفى أكركاد، بالإضافة إلى حكم تقنية الفار عادل زوراق.

وضمت القائمة أيضا رباعي تحكيم نسائي تأكيدا لقرار الكاف بإدراج حكام سيدات في مسابقات الرجال، وهن حكم الساحة ليديا تافيسي أبيبي (إثيوبيا) والحكم المساعد برناديتا كويمبيرا (ملاوي) وميميسن ليورهي (نيجيريا) وكارين أتيزامبونج فومو (الكاميرون).

وذكرت الكاف في بيان على موقعها الالكتروني أنه تم اختيار المجموعة النهائية من الحكام على أساس مهاراتهم البدنية والرياضية ، بالإضافة إلى فهمهم لكرة القدم بما في ذلك قدرتهم على قراءة المباراة.

وستقام المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخب البلد المضيف وزيمبابوي يوم 16 يناير 2021 على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي.

وسيلعب المغرب في هذه البطولة ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات رواندا وأوغندا والطوغو. ويواجه المنتخب المغربي في اولى مبارياته نظيره من الطوغ يوم 18 يناير.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.