اليوم mardi 26 octobre 2021 - 9:07
أخبار اليوم
ايداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2022 تنطلق في هذا التاريخ      جرسيف : المجلس الجماعي يستكمل هياكله بانتخاب رؤساء ونواب لجانه الدائمة      البوكسر البركاني سيف الدين هرنافي يُطيح بخصمه الروماني في بطولة الكيك بوكسينغ التي نظمت بألمانيا      تعزية ومواساة في وفاة عم صديقنا عبد العالي مباركي مستخدم في محل لبيع الهواتف النقالة محاذي لمسجد القدس ببركان      عودة مسلسل السرقات بالعيون سيدي ملوك .. و مطالب بزجر المتهورين من أصحاب الدراجات النارية      إحباط شحنة من الأقراص المخدرة على متن طائرة من نوع (درون)      بعض مداخلات أعضاء المجلس الجماعي لمستكمار حول مشروع النظام الداخلي      إنتخاب الناظوري عبد الحفيظ الجرودي نائبا أولا لرئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات      في دورة استثنائية،،المجلس الجماعي لمستكمار ينتزع المصادقة على نظامه الداخلي      في دورة استثنائية،،المجلس الجماعي لمستكمار ينتزع المصادقة على نظامه الداخلي     
أخر تحديث : mercredi 27 janvier 2021 - 10:33

إرتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الذي هز العاصمة الإسبانية في مبنى وسط مدينة مدريد

صباح الشرق 

ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار الذي نتج عن تسرب للغاز في مبنى وسط مدينة مدريد أمس إلى أربعة قتلى بعد إعلان السلطات الصحية اليوم الخميس عن وفاة كاهن كان ق د أصيب بجروح بليغة جراء هذا الانفجار .

وأكدت مصادر طبية أن روبين بيريز دي أيالا الكاهن البالغ من العمر 36 عاما الذي أصيب في الانفجار الذي وقع في مبنى بشارع طوليدو وسط مدريد ونقل إلى مستشفى ( لاباز ) توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس متأثرا بجروح بليغة أصيب بها ما رفع عدد القتلى في هذا الحادث إلى أربعة أشخاص .

وكان الكاهن بيريز دي أيالا في وقت الانفجار برفقة الكهربائي ديفيد سانتوس مونيوز الذي حل بالمبنى لإصلاح عطب تقني في التدفئة المركزية التي كانت معطلة لبعض الوقت .

وأصيب 11 شخصا آخر بجروح متفاوتة الخطورة جراء الانفجار الذي وقع في هذا المبنى الذي تعود ملكيته لأبرشية كنيسة ( لا فيرخين دي لا بالوما ) التي تقع خلف المبنى في منطقة ( لا لاتينا ) ويضم مركز استقبال وقاعات للاجتماعات بالإضافة إلى ثلاثة منازل لإقامة الرهبان وأتباع الكنيسة .

ولقي رجلان آخران كانا يسيران في الشارع وقت الانفجار حتفهما بالإضافة إلى العامل الكهربائي الذي جاء ليجري تصليحات في التدفئة المركزية للمبنى حسب ما أعلنت السلطات المحلية أمس .

ودمر الانفجار أربعة طوابق من هذا المبنى الذي يتكون من ستة طوابق بالإضافة إلى واجهته الرئيسية كما تسببت قوة الانفجار في إلحاق أضرار ببعض البنايات المجاورة وكذا السيارات التي كانت متوقفة بالشارع حيث يوجد المبنى .

ومباشرة بعد وقوع الانفجار قامت مصالح الأمن بتطويق مكان الحادث ومنع المارة من الاقتراب بينما شرعت مصالح الطوارئ والإنقاذ في التدخل وتقديم الدعم والمساعدة للمصابين والجرحى كما تم إجلاء نزلاء إحدى دور رعاية المسنين تقع بالقرب من مكان الحادث ونقلهم مع الموظفين والمكلفين بالرعاية الذين لم يصابوا بأي أذى في هذا الحادث إلى أحد الفنادق المجاورة .

وكالات

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.