اليوم dimanche 28 février 2021 - 9:06
أخبار اليوم
أخر تحديث : jeudi 21 janvier 2021 - 2:26

إسبانيا تعفي المسافرين القادمين من المغرب من “تحليلة كورونا”

صباح الشرق

أعلنت السفارة الإسبانية في الرباط، أن المسافرين المتوجهين من المغرب إلى إسبانيا، تم إعفاؤهم من شهادة الخلو من فيروس كورونا المستجد، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 11 يناير إلى يوم الأحد 24 يناير 2021.
وذكرت الصفحة الرسمية للسفارة على موقع فيسبوك، أنه طبقا للقرار الذي اتخذته وزارة الصحة الإسبانية، فإنه تم سحب المغرب من لائحة الدول التي يفرض على القادمين منها، تقديم شهادة تحليل سلبية لفيروس كورونا عند الوصول لا تتعدى مدة إجرائها 72 ساعة.
وأضافت ذات المصادر أن السلطات الصحية الإسبانية، سحبت المغرب من لائحة الدول التي تعتبر مصدر خطر بسبب تفشي جائحة كورونا والتي يتم تحيينها كل 14 يوم.
وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن هذا القرار يشمل جميع المسافرين المتوجهين إلى الجار الشمالي، سواء عبر رحلات جوية أو بحرية، في الوقت الذي يستمر فيه إغلاق الحدود البرية الوهمية مع مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.
وتواصل إسبانيا إجلاء رعاياها العالقين في المغرب على متن رحلات بحرية، انطلاقا من ميناء طنجة، باتجاه مدينة الجزيرة الخضراء.
وينتظر أن تقوم السلطات الصحية الإسبانية بتحيين هذه اللائحة بعد أسبوعين، وفي حالة استمر معدل الإصابات في المغرب بالتنازل، يتوقع أن يستمر إعفاء المتوجهين إلى الجار الشمالي من هذه التحاليل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.