اليوم mardi 26 janvier 2021 - 4:08
أخبار اليوم
جهة الشرق تستقبل الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا      فرنسا تصدر قرارا بلم شمل الأسر والأزواج والأجانب غير الأوروبيين من بينهم المغاربة.      وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة      اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل”بزكَزل” إقليم بركان      لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة      منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ 100 مليون إصابة بحلول نهاية يناير الجاري      نشوب حريق بالسوق المغطاة ” المرشي”بحي الهناء جماعة سيدي سليمان شراعة بركان      لأول مرة بجهة الشرق، إجراء عملية لزرع القرنية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة     
أخر تحديث : jeudi 21 janvier 2021 - 1:16

السلطات البلجيكية تفرض إجراءات مشددة على العائدين إلى أراضيها بعد عطلة رأس السنة

صباح الشرق / متابعة 

قررت السلطات البلجيكية، إخضاع الأشخاص العائدين إلى ترابها من دول ومناطق تصنفها في خانة “المنطقة الحمراء”، إلى تدابير مشددة تشمل إلزامهم بفترة حجر صحي وكذا فحوصات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتضع الحكومة البلجيكية، عددا من الدول بينها المغرب، في خانة “المنطقة الحمراء”، وهي الدول والمناطق التي تعرف انتشارا كبيرا في معدلات الإصابة بوباء “كوفيد-19″، التي وصل مجموعها إلى قرابة 650 ألف حالة، في أحدث إحصائيات رسمية.

وسيتعين على العائدين إلى بلجيكا الذين قضوا عطلة رأس السنة في المغرب، إجتياز فترة حجر صحي لا تقل عن 48 ساعة على أن يكون اختبار الكشف عن الفيروس الإكليلي، إلزاميا لمرتين على الأقل، بحسب قرارات الحكومة البلجيكية.ومن المنتظر أن تتسبب هذه الإجراءات في عدد من المشاكل التنظيمية على مستوى عدد من الإدارات العمومية والمؤسسات التعليمية، وفقا لما نبه إليه مراقبون محليون.

وشددت وزير التعليم البلجيكية، كارولين ديززير، في هذا الإطار على أن ““أعضاء هيئة التدريس والطلاب على اختلاف مستوياتهم التعليمية سيخضعون، مثلهم مثل جميع المواطنين، للإجراءَات التي تم تبنيها “.

وقالت كارولين:”يجب القيام بكل شيء لتجنب المساس بالجهود التي بذلت لعدة أسابيع من قبل جميع السكان، مع مراعاة المخاطر التي تمثلها فترة العودة من الإجازة، ولا سيما في سياق ظهور شكل جديد من الفيروس”.

وفي هذا السياق، فإن كارولين ديزيير “تطالب بمسؤولية جميع الموظفين وأولياء الأمور العائدين من المنطقة الحمراء من خلال دعوتهم إلى الامتثال الصارم لتعليمات الحجر الصحي والاختبار”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.