اليوم mardi 26 octobre 2021 - 10:21
أخبار اليوم
الصديقي يشخص واقع الفلاحة المغربية مؤكدا على أن ارتفاع أسعار بعض المنتوجات راجع إلى ارتفاع أسعارها عالميا      ايداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2022 تنطلق في هذا التاريخ      جرسيف : المجلس الجماعي يستكمل هياكله بانتخاب رؤساء ونواب لجانه الدائمة      البوكسر البركاني سيف الدين هرنافي يُطيح بخصمه الروماني في بطولة الكيك بوكسينغ التي نظمت بألمانيا      تعزية ومواساة في وفاة عم صديقنا عبد العالي مباركي مستخدم في محل لبيع الهواتف النقالة محاذي لمسجد القدس ببركان      عودة مسلسل السرقات بالعيون سيدي ملوك .. و مطالب بزجر المتهورين من أصحاب الدراجات النارية      إحباط شحنة من الأقراص المخدرة على متن طائرة من نوع (درون)      بعض مداخلات أعضاء المجلس الجماعي لمستكمار حول مشروع النظام الداخلي      إنتخاب الناظوري عبد الحفيظ الجرودي نائبا أولا لرئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات      في دورة استثنائية،،المجلس الجماعي لمستكمار ينتزع المصادقة على نظامه الداخلي     
أخر تحديث : jeudi 21 janvier 2021 - 1:16

السلطات البلجيكية تفرض إجراءات مشددة على العائدين إلى أراضيها بعد عطلة رأس السنة

صباح الشرق / متابعة 

قررت السلطات البلجيكية، إخضاع الأشخاص العائدين إلى ترابها من دول ومناطق تصنفها في خانة “المنطقة الحمراء”، إلى تدابير مشددة تشمل إلزامهم بفترة حجر صحي وكذا فحوصات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتضع الحكومة البلجيكية، عددا من الدول بينها المغرب، في خانة “المنطقة الحمراء”، وهي الدول والمناطق التي تعرف انتشارا كبيرا في معدلات الإصابة بوباء “كوفيد-19″، التي وصل مجموعها إلى قرابة 650 ألف حالة، في أحدث إحصائيات رسمية.

وسيتعين على العائدين إلى بلجيكا الذين قضوا عطلة رأس السنة في المغرب، إجتياز فترة حجر صحي لا تقل عن 48 ساعة على أن يكون اختبار الكشف عن الفيروس الإكليلي، إلزاميا لمرتين على الأقل، بحسب قرارات الحكومة البلجيكية.ومن المنتظر أن تتسبب هذه الإجراءات في عدد من المشاكل التنظيمية على مستوى عدد من الإدارات العمومية والمؤسسات التعليمية، وفقا لما نبه إليه مراقبون محليون.

وشددت وزير التعليم البلجيكية، كارولين ديززير، في هذا الإطار على أن ““أعضاء هيئة التدريس والطلاب على اختلاف مستوياتهم التعليمية سيخضعون، مثلهم مثل جميع المواطنين، للإجراءَات التي تم تبنيها “.

وقالت كارولين:”يجب القيام بكل شيء لتجنب المساس بالجهود التي بذلت لعدة أسابيع من قبل جميع السكان، مع مراعاة المخاطر التي تمثلها فترة العودة من الإجازة، ولا سيما في سياق ظهور شكل جديد من الفيروس”.

وفي هذا السياق، فإن كارولين ديزيير “تطالب بمسؤولية جميع الموظفين وأولياء الأمور العائدين من المنطقة الحمراء من خلال دعوتهم إلى الامتثال الصارم لتعليمات الحجر الصحي والاختبار”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.