اليوم jeudi 25 février 2021 - 1:37
أخبار اليوم
تساقطات مطرية وثلجية قوية بعدد من مناطق المملكة بدءا من اليوم      لفتيت يستعرض جديد المشروع التعديلي لقانون الأحزاب السياسية بالمغرب قبل استحقاقات2021      إحالة شخصين على العدالة لتورطهما في تزوير العملة الوطنية بالناظور      إنفجار أنبوب للماء الصالح للشرب يحول حي بولغالغ إلى بركة عائمة،      حادث إصطدام سيارتين يخلف وفاة سيدتين ونقل 4 جرحى أخرين الى المستشفى       إنفجار أنبوب للماء الصالح للشرب يحول حي بولغالغ إلى بركة عائمة، وسط سخط سكان الحي       إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز 680 كيلوغراما من مخدر الشيرا.      عبد الوافي لفتيت يكشف تفاصيل قانون يسمح للأحزاب بتلقي تبرعات بالملايير و تأسيس شركات      مقدم شرطة يضطر لإطلاق رصاصة تحذيرية على مختل هاجم الشرطة بسلاح ابيض      جمعیة أوفیاء العرش العلوي المجید داخل وخارج أرض الوطن لجهة الشرق/ فرع الناظور في وقفة أمام قنصلية الجزائر احتجاجا على الإساءة لرمز الأمة الملك محمد السادس     
أخر تحديث : mercredi 27 janvier 2021 - 10:32

الطقس غدا الجمعة..سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية في هذه المناطق

صباح الشرق 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية بمرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية فوق كل من منطقة طنجة والريف والأطلس المتوسط والسايس والساحل المتوسطي والسهول الممتدة شمال آسفي وشمال المنطقة الشرقية.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق الشمالية, و صافية إلى قليلة السحب بوسط وجنوب البلاد، فيما ستتشكل سحب أخرى منخفضة و مرفوقة بكتل ضبابية خلال الصباح و الليل على السواحل الوسطى.

ويرتقب أن يبقى الطقس باردا نسبيا بكل من جبال الأطلس, جنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية -الشرقية، كما ستهب زوابع رملية خفيفة و محلية بالأقاليم الصحراوية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء, من القطاع الغربي بكل من منطقة طنجة والسهول الشمالية والسايس والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي و الأطلس المتوسط، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال و أحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية و من الجنوب أو من الشمال أحيانا بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و03 درجات بمرتفعات الأطلس, وما بين 04 و09 درجات بكل من جنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس, و السهول المتواجدة غرب الأطلس, و ستكون ما بين 10 و 16 درجة بباقي جهات المملكة .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات, وما بين 14 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة والسواحل والسهول الشمالية و الوسطى, السايس ومنطقة سوس, وما بين 21 و 26 درجة بالجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية, و ستكون ما بين 26 و 30 درجة في باقي الأقاليم الجنوبية.

أما بخصوص حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان غرب الحسيمة وهائج إلى قوي الهيجان بالشرق، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائج بين طنجة ورأس غير وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وآسفي، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.