اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 2:23
أخر تحديث : mercredi 27 janvier 2021 - 10:32

بسبب انتشاره في مجموعة من الدول الأوروبية..مربو الدجاج يحذرون من عودة إنفلونزا الطيور

صباح الشرق / متابعة

حسب بلاغ صادر عن الجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم بالمغرب، طالبت فيه الجهات الوصية على القطاع، باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المنتوج الوطني من انفلونزا الطيور“على إثر انتشار انفلونزا الطيور في بعض الدول الأوروبية، وإقدام هذه الأخيرة على إعدام مئات الآلاف من الدواجن في كل من هولندا وألمانيا، وأيضا في بعض الدول الإفريقية”.

وأعربت الجمعية، عن قلقها الشديد إزاء هذا الوضع، مطالبين الجهات الوصية على القطاع وأيضا وزارة الداخلية، بالتحرك العاجل والفوري حتي لا يتكرر سيناریو أحداث سابقة.

الجمعية، طالبت “باتخاذ ما يلزم من الإجراءات الاستباقية الاحترازية العاجلة والفورية، استحضرا لما حدث خلال سنة 2016″، مشيرة إلى أن مربي دجاج اللحم هو من يتحمل هذه الخسائر وحده، بالإضافة إلی کونه یعیش أزمات متتالية مند 2011 إلى اليوم، بلغت ذروتها مع انتشار كورونا”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.