اليوم dimanche 17 octobre 2021 - 6:30
أخبار اليوم
هولندا تراقب أئمة المساجد والمؤسسات والجمعيات المسلمة الفاعلة بتمويل من وكالة الأمن ومكافحة الإرهاب      توقيف أربعة أشخاص من بينهم رضيع وصلوا إلى مليلية المحتلة بحرا      لفتيت يؤشر على لائحة الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة و يرفعها للديوان الملكي      الحقيقة الكاملة لقرار الغرامة الثقيلة للممتنعين عن التلقيح      الملتقى العالمي للتصوف بمداغ في دورته ال 16 من 18 إلى 22 أكتوبر      جرادة .. اتفاقية شراكة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستغلي آبار الفحم الحجري      بلاغ ..وزارة الصحة تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها بجرعة ثالثة      بسبب الخصاص الحاصل في أطر التدريس … أباء و أولياء مدرسة النخيل بالعيون يحتجون و يطالبون بحلول عاجلة      خصاص الأساتذة ومربيات التعليم الأولي وراء احتجاج أباء واولياء التلاميذ      الخصاص في أطر التدريس ومربيات التعليم الأولي يغضب رئيس جمعية اباء واولياء التلاميذ مدرسة النخيل     
أخر تحديث : mercredi 3 février 2021 - 9:07

بلاغ هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف بسجن بركان 2

صباح الشرق

بتاريخ 29/01/2021 قامت هيئة الدفاع المكونة من الأساتذة المحامين : عبدالقادر
الحسناوي – مراد زرزوري- مصطفى بن شريف – جمال أبدالس – مراد زيبوح –
بزيارة المعتقلين السياسيين زكريا أضهشور و سمير اغيذ، اللذان تم ترحيلهما من سجن طنجة 2 الى سجن بركان 2.

ولقد ثبت من خالل التخابر مع المعتقلين بأنهما مضربين عن الطعام و الماء المر الذي أثر على وضعيتهما الصحية خاصة بالنسبة للمعتقل زكرياء أضهشور ، وتبين بأنهما لا يتواجدان بنفس الحي وهو ما فاقم من وضعية وشروط الإعتقال.

وبناءا عليه فان هيئة الدفاع وايمانا منها بعدالة مطالب المعتقلين، و انطالقا من قناعتها المبدئية المتشبعة بقيم حقوق الإنسان، واستنادا الى المبادئ المؤطرة لرسالة الدفاع، تخبر

الرأي العام الوطني بما يلي :
1 -الإعلان عن تضامنها مع معتقلي حراك الريف المضربين عن الطعام، وترى هيئة الدفاع بأن إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين هو الحل النجع إلغالق ملف حقوق الإنسان بالمغرب والقطع مع المقاربة الأمنية .

2 -تسجل هيئة الدفاع بأن تجميع معتقلي حراك الريف في سجن واحد وضمن شروط تكفل لهم كرامتهم و انسانيتهم وحقوقهم كمعتقلين سياسيين تطبيقا لما تنص عليه المواثيق الدولية هي السبيل المرحلي للتخفيف من معاناتهم ومعاناة عائالتهم .

3 -تشدد هيئة الدفاع أن السياسة العقابية ولن تشكل وسيلة مجدية في تسوية الأزمات الاجتماعية، بل أن الحوار والتقيد بالمبادئ المؤطرة لدولة القانون، هي المدخل الحقيقي لضمان السلم الاجتماعي في ظل ديمقراطية حقيقية تكفل العيش الكريم للجميع دون تمييز .

4 -تحي هيئة الدفاع المعتقلين السياسيين زكرياء أضهشور و سمير اغيد على تواصلهما الإجابي والرائع، وتقديرهما لرسالة الدفاع النبيلة، و تشبثهما بقيم الحوار البناء، خالفا لما يعتقده البعض .

5 -تشكر هيئة الدفاع مدير المؤسسة السجنية ببركان 2 والعاملين بها على تواصلهم وعلى توفيرهم الشروط الملائمة لإجراء الزيارة والتخابر مع المعتقلين في حرية كاملة ،وتسجل بارتياح تعبير الإدارة عن استعدادها لدراسة وحل مطالب المعتقلين .

6 -تخبر الرأي العام بأن المعتقلين زكرياء اضهشور وسمير اغيذ بأنهما أعلنا تعليق اضرابهما عن الطعام والماء مباشرة بعد الإنتهاء من الزيارة، وهو الموقف الدي قرره جميع المعتقلين المضربين في سجون أخرى في أفق اعادة تجميعهم من جديد .

حرر ببركان في 29/01/20

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.