اليوم jeudi 25 février 2021 - 1:52
أخبار اليوم
تساقطات مطرية وثلجية قوية بعدد من مناطق المملكة بدءا من اليوم      لفتيت يستعرض جديد المشروع التعديلي لقانون الأحزاب السياسية بالمغرب قبل استحقاقات2021      إحالة شخصين على العدالة لتورطهما في تزوير العملة الوطنية بالناظور      إنفجار أنبوب للماء الصالح للشرب يحول حي بولغالغ إلى بركة عائمة،      حادث إصطدام سيارتين يخلف وفاة سيدتين ونقل 4 جرحى أخرين الى المستشفى       إنفجار أنبوب للماء الصالح للشرب يحول حي بولغالغ إلى بركة عائمة، وسط سخط سكان الحي       إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز 680 كيلوغراما من مخدر الشيرا.      عبد الوافي لفتيت يكشف تفاصيل قانون يسمح للأحزاب بتلقي تبرعات بالملايير و تأسيس شركات      مقدم شرطة يضطر لإطلاق رصاصة تحذيرية على مختل هاجم الشرطة بسلاح ابيض      جمعیة أوفیاء العرش العلوي المجید داخل وخارج أرض الوطن لجهة الشرق/ فرع الناظور في وقفة أمام قنصلية الجزائر احتجاجا على الإساءة لرمز الأمة الملك محمد السادس     
أخر تحديث : vendredi 29 janvier 2021 - 2:16

جهة الشرق تستقبل الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا

صباح الشرق

استقبلت جهة الشرق، مساء يوم الإثنين 25 يناير 2121، الدفعة الأولى من جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، تحسبا لانطلاق عملية واسعة للتلقيح بكافة التراب الوطني.

وأكد الدكتور عبد المالك كوالا، المدير الجهوي للصحة بالشرق، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن جهة الشرق “استقبلت الدفعة الأولى من اللقاح ضد كوفيد 19”.

وأضاف المسؤول أن “هذه الدفعة وصلت من الدار البيضاء، وسيتم استعمالها في إطار عملية التلقيح الوطنية حسب معايير الأسبقية للفئات المستهدفة التي وضعتها وزارة الصحة”.

من جانبه، اعتبر جواد رحيمي، رئيس وحدة التموين والصيدلة بالمديرية الجهوية للصحة، أنه تم تخزين الجرعات المسلمة في غرف مبردة ومكيفة لضبط درجة الحرارة بين 2 و 8 درجات مائوية، والتي تعتبر درجة حرارة استقرار لقاح أسترازينيكا”.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن المغرب توصل، يوم الجمعة الماضي، بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترازينيكا ” الهندي الصنع من جمهورية الهند، على أن يتوصل المغرب بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم “يوم غد الأربعاء من جمهورية الصين الشعبية.

وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، اقتنت المملكة المغربية كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة (66 مليون جرعة من اللقاح).

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.