اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 3:12
أخر تحديث : vendredi 29 janvier 2021 - 2:16

لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة

صباح الشرق / متابعة

أصدر محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، دورية جديدة موجهة إلى الوكلاء العامين للملك بمحاكم الاستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية، تتعلق بتكليف الدوائر الأمنية بتبليغ الطلبات القضائية.

وحسب ما جاء في الدورية، فإن رئاسة النيابة العامة توصلت بكتاب من المدير العام للأمن الوطني يتمحور موضوعه حول قيام النيابات العامة بتكليف الدوائر الأمنية بتبليغ الطلبات القضائية في مختلف القضايا، سواء الزجرية أو المدنية أو الأسرية، موضحا أن هذا التكليف يؤثر سلبا على العمل العادي للدوائر الأمنية واختصاصها الأصيل المتمثل في حفظ الأمن ومكافحة الجريمة.

ودعت الدورية وكلاء الملك إلى عدم اللجوء إلى تكليف الدوائر الأمنية بتبليغ الاستدعاءات الأولية لحضور الجلسات في مختلف المواد، مع التنسيق مع رؤساء المحاكم والرؤساء الأولين لإيجاد حلول قانونية لإشكالية تكليف المصالح الأمنية بتبليغ الطلبات القضائية، باللجوء إلى القنوات القانونية المتاحة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.