اليوم jeudi 25 février 2021 - 1:43
أخبار اليوم
تساقطات مطرية وثلجية قوية بعدد من مناطق المملكة بدءا من اليوم      لفتيت يستعرض جديد المشروع التعديلي لقانون الأحزاب السياسية بالمغرب قبل استحقاقات2021      إحالة شخصين على العدالة لتورطهما في تزوير العملة الوطنية بالناظور      إنفجار أنبوب للماء الصالح للشرب يحول حي بولغالغ إلى بركة عائمة،      حادث إصطدام سيارتين يخلف وفاة سيدتين ونقل 4 جرحى أخرين الى المستشفى       إنفجار أنبوب للماء الصالح للشرب يحول حي بولغالغ إلى بركة عائمة، وسط سخط سكان الحي       إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز 680 كيلوغراما من مخدر الشيرا.      عبد الوافي لفتيت يكشف تفاصيل قانون يسمح للأحزاب بتلقي تبرعات بالملايير و تأسيس شركات      مقدم شرطة يضطر لإطلاق رصاصة تحذيرية على مختل هاجم الشرطة بسلاح ابيض      جمعیة أوفیاء العرش العلوي المجید داخل وخارج أرض الوطن لجهة الشرق/ فرع الناظور في وقفة أمام قنصلية الجزائر احتجاجا على الإساءة لرمز الأمة الملك محمد السادس     
أخر تحديث : mercredi 27 janvier 2021 - 10:32

مصالح الإنقاذ البحري الإسباني اعتراض 46 مهاجرا سريا من جنسية جزائرية بسواحل ألميريا

صباح الشرق / متابعة

أعلنت مصالح الإنقاذ البحري الإسباني، أمس الأربعاء، عن اعتراضها لثلاثة قوارب مطاطية كانت تقل 46 مهاجرا سريا جزائريا، وذلك بسواحل ألميريا.

وأوضح نفس المصدر أن جميع هؤلاء المهاجرين السريين الجزائريين الذين تم اعتراض القوارب التي كانوا يستقلونها للوصول إلى السواحل الإسبانية، تم إخضاعهم لاختبارات (بي سي إر) للكشف عن احتمال إصابتهم بفيروس (كوفيدـ19)، طبقا للبروتوكول الصحي المعمول به.

وأضاف أن نتائج هذه الاختبارات كشفت عن إصابة اثنين من المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين بالمرض، ما فرض على السلطات وضعهم تحت الحجر الصحي لمنع انتشار الفيروس، بينما تم عزل باقي الأشخاص، من ضمنهم امرأتان لمدة عشرة أيام.

ويشكل الوصول المكثف للمهاجرين غير الشرعيين من الجنسية الجزائرية على متن قوارب مطاطية إلى السواحل الإسبانية، مصدر قلق متزايد للسلطات المحلية، خاصة بجهات مورسيا وألميريا وأليكانتي التي يتحدث مسؤولوها عن “مشاكل إنسانية ومخاوف أمنية خطيرة”.

ولمواجهة هذا الوضع، قامت الأجهزة الأمنية الإسبانية، مؤخرا، بتنفيذ عدة عمليات ضد (مافيات) ومهربي المهاجرين الجزائريين، مما مكن من تفكيك العديد من الشبكات الجزائرية للاتجار بالبشر، وكذا اعتراض القوارب المستخدمة في عمليات الهجرة غير الشرعية من الجزائر نحو إسبانيا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.