اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 3:35
أخر تحديث : vendredi 29 janvier 2021 - 2:16

وأخيرا… »طائرة الخطوط الملكية » تُقلع من الهند محملة باللقاح اتجاه المغرب

صباح الشرق

حلت طائرة شركة الخطوط الملكية الجوية بدولة الهند في الساعات الأولى من صباح اليوم (الجمعة)، لتحميل أولى شحنات لقاح “كوفيد19″، قبل أن تقلع من جديد، وهي في طريقها إلى المغرب.
حيث أوضحت مصادر إعلامية هندية، أن المغرب سيتوصل بـ 2 مليون جرعة من اللقاح ستشحن نحو المغرب، بعدما رخصت الحكومة الهندية رسميا لتصديرها في اتجاه كل من دولتي المغرب والبرازيل.

وفي سياق متصل، شهدت مستشفيات المملكة المغربية حالة استنفار قصوى ، استعدادا لاستقبال اللقاح، والشروع في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتلقيح، والتي ستنطلق وفق أولويات سبق تحديدها.

وسبق لرئيس الحكومة، أن أعلن تحضير المغرب، كل ما يلزم لتسير العملية في أحسن الظروف، بدءا بأماكن التخزين ووسائل النقل وغيرها.

وينتظر أن تبدأ عملية التلقيح، بدءا بطواقم وزارة الصحة ووزارة الداخلية والمتواجدين في الخطوط الأمامية، ريثما يتوصل المغرب بباقي الجرعات ليتم تلقيح فئات أخرى من المواطنين لتحقيق المناعة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.