اليوم mardi 26 janvier 2021 - 3:41
أخبار اليوم
جهة الشرق تستقبل الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا      فرنسا تصدر قرارا بلم شمل الأسر والأزواج والأجانب غير الأوروبيين من بينهم المغاربة.      وزارة التربية الوطنية توقف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية      كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا يحذر من نشر كورونا من شخص ملقّح إلى شخص عادي      الوزارة تعلن عن قائمة المنتوجات الصناعية المستوردة التي ستخضع للمراقبة      اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل”بزكَزل” إقليم بركان      لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية.. رئاسة النيابة العامة تتخذ إجراءات جديدة      منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ 100 مليون إصابة بحلول نهاية يناير الجاري      نشوب حريق بالسوق المغطاة ” المرشي”بحي الهناء جماعة سيدي سليمان شراعة بركان      لأول مرة بجهة الشرق، إجراء عملية لزرع القرنية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة     
أخر تحديث : jeudi 21 janvier 2021 - 1:16

وزارة الدفاع الجزائرية مقتل عسكريين اثنين وأربعة إرهابيين في اشتباك بشمال الجزائر

صباح الشرق 

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أن عسكريين اثنين وأربعة إرهابيين قتلوا، اليوم السبت، في اشتباك وقع بالقرب من مدينة تيبازة (61 كلم غرب الجزائر العاصمة).

وأوضح المصدر ذاته، في بيان، أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وخلال عملية بحث وتمشيط (…) تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، من القضاء على أربعة إرهابيين” قرب مدينة تيبازة.

وبحسب المصدر، فإن عسكريين اثنين برتبتي رقيب وعريف أول قتلا أيضا خلال هذه العملية، التي تندرج في إطار مكافحة الإرهاب.

وأضاف أنه تم أيضا خلال العملية، التي نفذت قرب بلدية مسلمون التابعة لولاية تيبازة، استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنكوف، وبندقية رشاشة من نوع (إر بي كا)، وبندقيتين مضختين.

ولقي العديد من أفراد الجيش الجزائري مصرعهم، السنة الماضية، في عمليات اشتباك مع عناصر إرهابية مسلحة بمناطق مختلفة من البلاد.

وعلى الرغم من دخول ميثاق للسلم والمصالحة حيز التنفيذ، في العام 2005، والذي كان يفترض فيه أن يؤدي إلى طي صفحة “العشرية السوداء” (1992-2002) للحرب الأهلية التي خلفت 200 ألف قتيل، فإن جماعات مسلحة إسلامية ما تزال نشطة، خاصة في وسط –شرق البلاد، حيث غالبا ما تستهدف قوات الأمن.

وكالات

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.