اليوم mardi 26 octobre 2021 - 9:52
أخبار اليوم
الصديقي يشخص واقع الفلاحة المغربية مؤكدا على أن ارتفاع أسعار بعض المنتوجات راجع إلى ارتفاع أسعارها عالميا      ايداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2022 تنطلق في هذا التاريخ      جرسيف : المجلس الجماعي يستكمل هياكله بانتخاب رؤساء ونواب لجانه الدائمة      البوكسر البركاني سيف الدين هرنافي يُطيح بخصمه الروماني في بطولة الكيك بوكسينغ التي نظمت بألمانيا      تعزية ومواساة في وفاة عم صديقنا عبد العالي مباركي مستخدم في محل لبيع الهواتف النقالة محاذي لمسجد القدس ببركان      عودة مسلسل السرقات بالعيون سيدي ملوك .. و مطالب بزجر المتهورين من أصحاب الدراجات النارية      إحباط شحنة من الأقراص المخدرة على متن طائرة من نوع (درون)      بعض مداخلات أعضاء المجلس الجماعي لمستكمار حول مشروع النظام الداخلي      إنتخاب الناظوري عبد الحفيظ الجرودي نائبا أولا لرئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات      في دورة استثنائية،،المجلس الجماعي لمستكمار ينتزع المصادقة على نظامه الداخلي     
أخر تحديث : jeudi 21 janvier 2021 - 1:16

وزارة الدفاع الجزائرية مقتل عسكريين اثنين وأربعة إرهابيين في اشتباك بشمال الجزائر

صباح الشرق 

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أن عسكريين اثنين وأربعة إرهابيين قتلوا، اليوم السبت، في اشتباك وقع بالقرب من مدينة تيبازة (61 كلم غرب الجزائر العاصمة).

وأوضح المصدر ذاته، في بيان، أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وخلال عملية بحث وتمشيط (…) تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، من القضاء على أربعة إرهابيين” قرب مدينة تيبازة.

وبحسب المصدر، فإن عسكريين اثنين برتبتي رقيب وعريف أول قتلا أيضا خلال هذه العملية، التي تندرج في إطار مكافحة الإرهاب.

وأضاف أنه تم أيضا خلال العملية، التي نفذت قرب بلدية مسلمون التابعة لولاية تيبازة، استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنكوف، وبندقية رشاشة من نوع (إر بي كا)، وبندقيتين مضختين.

ولقي العديد من أفراد الجيش الجزائري مصرعهم، السنة الماضية، في عمليات اشتباك مع عناصر إرهابية مسلحة بمناطق مختلفة من البلاد.

وعلى الرغم من دخول ميثاق للسلم والمصالحة حيز التنفيذ، في العام 2005، والذي كان يفترض فيه أن يؤدي إلى طي صفحة “العشرية السوداء” (1992-2002) للحرب الأهلية التي خلفت 200 ألف قتيل، فإن جماعات مسلحة إسلامية ما تزال نشطة، خاصة في وسط –شرق البلاد، حيث غالبا ما تستهدف قوات الأمن.

وكالات

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.